بالصور: جماهير "رفح" تُشيّع جثمان الفتى عفانة لمثواه الأخير

بالصور: جماهير "رفح" تُشيّع جثمان الفتى عفانة لمثواه الأخير
حجم الخط

شيّعت جماهير غفيرة، ظهر اليوم الأحد، جثمان الفتى جمال عفانة الذي ارتقى أمس السبت متأثراً بجراحٍ أصيب بها في جمعة النذير والإعداد أول أمس شرق محافظة رفح جنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسل وكالة "خبر"، بأن المواطنين شاركوا اليوم في موكب تشييع جثمان الفتى جمال عفانة، البالغ من العمر 15 عاماً، والذي انطلق من أمام منزله ومن ثم أداء صلاة الظهر على جثمانه في مسجد الفاروق في حي الشابورة، وصولاً إلى مقبرة عوني ظهير بالمحافظة.

وكان الفتى جمال عفانة "15 عاماً" قد استشهد أمس متأثرًا بجراحه التي أصيب بها أول أمس الجمعة في فعاليات مسيرة العودة بـ "جمعة النذير"، شرق محافظة رفح جنوب القطاع.

وتستمر فعاليات مسيرات العودة الكبرى للأسبوع السابع على التوالي، إحياءًا لذكرى يوم الأرض الفلسطيني عبر مسيرات تنطلق على كافة الحدود الشرقية لقطاع غزة، والتي بدأت في ذكرى يوم الأرض الموافق 3/30 من كل عام ومن المقرر أن تستمر حتى يوم 15 مايو الحالي الذي يُصادف ذكرى النكبة.

وتتخذ الاحتجاجات الطابع السلمي ويتخللها مواجهات يومية على الخط العازل وحرق إطارات السيارات وإلقاء الحجارة على قوات الاحتلال، التي ترد بإطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع.