الملك عبد الله يوجه بتزويد المشفى الأردني بغزة بالمستلزمات الطبية

اصابات مسيرة العودة.jpg
حجم الخط

وجَّه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية لتعزيز قدرات المستشفى الميداني الأردني التابع للخدمات الطبية الملكية في قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا)، أن الملك عبد الله الثاني وجَّه بتزويد المستشفى الميداني الأردني في غزة بكل المستلزمات الطبية والكوادر لتمكينه من تقديم الرعاية الطبية للمصابين  الفلسطينيين.

وتظاهر آلاف الفلسطينيين في عدة مواقع على طول السياج الفاصل بين شرقي قطاع غزة، احتجاجاً على نقل السفارة الأمريكية من مدينة تل أبيب إلى القدس، وإحياء للذكرى الـ 70 للنكبة.

وأسفرت التظاهرات عن ارتقاء 60 شهيداً، فيما جرح أكثر من 2771 آخرين، جراء الاعتداءات الإسرائيلية، بحسب أحدث إحصائية لوزارة الصحة بقطاع غزة.

ويأتي نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب للقدس تنفيذاً لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، الذي حدد الموعد ليتزامن مع الذكرى الـ 70 لقيام "إسرائيل"، وهو تاريخ "نكبة" الشعب الفلسطيني. 

وأعلن ترامب، في السادس من ديسمبر/ كانون الأول 2017، "القدس عاصمة لإسرائيل"، وقرر نقل سفارة بلاده إليها؛ ما أشعل غضباً في الأراضي الفلسطينية، وتنديداً إسلامياً وعربياً ودولياً.