الأحمد يطلع رئيس البرلمان البلجيكي عن آخر التطورات في الساحة الفلسطينية

الأحمد يطلع رئيس البرلمان البلجيكي عن آخر التطورات في الساحة الفلسطينية
حجم الخط

أطلع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس كتلة فتح البرلمانية عزام الأحمد، رئيس البرلمان الفلمنكي البلجيكي، نسبة لإقليم "فلانديرز" البلجيكي يان بوماس، على آخر التطورات الميدانية في فلسطين، وخاصة في قطاع غزة، الذي شهد أمس مجزرة ارتقى خلالها 61 شهيدا.

وبيَّن الأحمد خلال اللقاء الذي عقد في مقر البرلمان في بروكسل، بحضور سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي وبلجيكا ولوكسمبورغ عبد الرحيم الفرا، ورئيس قسم فلسطين في مجموعة بلجيكا للاتحاد البرلماني الدولي النائب غوينيل غروفينوس، خطورة الدعم الأميركي الرسمي لدولة الاحتلال. ودعا بلجيكا والاتحاد الأوروبي للانتصار للقانون الدولي والاعتراف الفوري بدولة فلسطين.

ووجه الأحمد باسم رئيس دولة فلسطين محمود عباس، ورئاسة المجلس الوطني الفلسطيني، الدعوة لمضيفه لزيارة فلسطين.

وبدوره عبر بوماس عن قلقه الشديد إزاء التطورات الخطيرة على الأرض، وعن أمله بعودة الهدوء لاستئناف مسار العملية السلمية وصولا لقيام الدولة الفلسطينية.

وأوضح بوماس رغبته في تطوير العلاقات مع فلسطين، خاصة في المجالات الثقافية والتعليمية بما في ذلك إقامة علاقات توأمة بين مدن فلمنكية وفلسطينية.

ويضم الوفد الفلسطيني النواب قيس عبد الكريم، سهام ثابت، جهاد أبو زنيد، جمال حويل، والأمين العام للمجلس التشريعي إبراهيم خريشة.