وفقاً لانفراد وكالة "خبر"

الرئيس المصري يُصدر تعليماته بفتح معبر "رفح" طوال شهر رمضان

السيسي يصدر توجيهاته لاستمرار فتح معبر رفح طوال شهر رمضان
حجم الخط

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، توجيهاته للاستمرار في فتح معبر رفح البري أمام أهالي قطاع غزة طوال شهر رمضان المبارك.

وكتب الرئيس السيسي عبر صفحته الرسمية في موقع "فيس بوك" فجر الجمعة : "أصدرت توجيهاتى للأجهزة المعنية باتخاذ ما يلزم لاستمرار فتح معبر رفح البرى طوال شهر رمضان المبارك وذلك ضماناً لتخفيف الأعباء عن الأشقاء فى قطاع غزة".

وكانت مصادر مطلّعة، قد كشفت لوكالة "خبر" يوم الثلاثاء الماضي، أن السلطات المصرية قررت فتح معبر "رفح" البري جنوب قطاع غزة، بشكل دائم، وذلك بسبب الأعداد الكبيرة من الجرحى والمصابين المقرر مغادرتهم إلى مصر لتلقي العلاج، وأيضاً ضمن تسهيلات مصرية قادمة للقطاع.

وأكدت المصادر لوكالة "خبر"، على أن المعبر اعتباراً من اللحظة سيبقى مفتوحاً بشكل دائم دون إغلاقه بالمطلق، مشيرةً إلى أن القيادة المصرية أعطت تعليماتها للجهات المختصة بإبقاء معبر رفح مفتوحاً بشكل مستمر.

وبيّنت أن السلطات المصرية أعطت توجيهات لكافة الجهات المختصة، ببدء استقبال جرحى مسيرة العودة ومليونية كسر الحصار، والذين تستدعي حالاتهم العلاج في المشافي المصرية، مؤكدةً على أن تعليمات قد صدرت لوزير الصحة المصري بإجراء التجهيزات لاستقبال المصابين.

وكانت السلطات المصرية قد قررت فتح معبر رفح لمدة أربعة أيام بدءًا من السبت الماضي وحتى مساء الثلاثاء المنصرم، غّير أنها أعلنت عن تمديد العمل بالمعبر حتى مساء أمس الخميس.

ويذكر أن معبر رفح يُعتبر شريان الحياة للمواطنين بغزة، كونه يربط القطاع بمصر، حيث تغلقه الأخيرة بشكل شبه كامل، منذ يوليو/ تموز 2013، وتفتحه على فترات متباعدة؛ لسفر الحالات الإنسانية والطلبة والعالقين فقط.

لمطالعة انفراد وكالة "خبر": اضغط هنا