واستمرار مغادرة الجرحى

بالصور: "مصر" تُرسل قافلة مساعدات إنسانية وطبية لغزة

بالصور: وصول قافلة مساعدات إنسانية وطبية أسلتها مصر لـ"غزة"
حجم الخط

وصل في ساعة مبكرة من فجر اليوم السبت، قافلة مساعدات كبيرة أرسلتها السلطات المصرية لقطاع غزة عبر معبر رفح البري، تضم مساعدات طبية وغذائية، وذلك في إطار الجهود التي تقوم بها مصر للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني، وبتوجيهات من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وتضمنت القافلة  مستلزمات طبية لإمداد المستشفيات الفلسطينية في غزة بالأدوية، وذلك في ضوء النقص الذي تعاني منه، وأيضاً مواد غذائية  لتوزيعها علي المواطنين في غزة بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك.

كما أرسلت مصر سيارات إسعاف لنقل الحالات الحرجة للعلاج في المستشفيات المصرية بالعريش والإسماعيلية والقاهرة، حيث تأتي هذه المساعدات تجسيداً لعمق الروابط والصلات التي تجمع الشعبين الشقيقين، وامتداداً للدور الإنساني الذي تقوم  به مصر وكافة مؤسساتها وقيادتها لتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها نتيجة الحصار والتصعيد الإسرائيلي الأخير.

واستقبلت إدارة المعابر والحدود الفلسطينية، قوافل المساعدات المصرية و عليها علما مصر وفلسطين بترحاب شديد وسعادة بالغة.

ويذكر أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد أصدر توجيهاته مساء الخميس الماضي، للأجهزة المعنية بإتخاذ ما يلزم لإستمرار فتح معبر رفح البرى طوال شهر رمضان المبارك، وذلك بهدف التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني فى قطاع غزة.