ضمن فعاليات مسيرة العودة

هذا ما قاله أحد كوادر "فتح" لـ"السنوار" خلال مأدبة إفطار جماعية شرق غزة

هذا ما قاله أحد كوادر "فتح" لـ"السنوار" خلال مأدبة إفطار جماعية شرق غزة
حجم الخط

التقت قيادات الفصائل الفلسطينية، أمس الأربعاء، على مأدبة إفطار جماعية في مخيم العودة قرب موقع "ملكة" شرق مدينة غزة، وذلك بدعوة من الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار، وضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى التي انطلقت في 30 مارس الماضي، بمشاركة واسعة من كافة قيادات وكوادر الفصائل.

وقال الكادر بالتيار الإصلاحي لحركة فتح نضال خضرة في تدوينة له بصفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن "قائد حركة حماس بقطاع غزة يحيى السنوار، وجه التحية لكافة الفصائل خلال كلمته بمأدبة الإفطار، باستثناء حركة فتح".

وأشار إلى أنه من باب التعود على حديث "السنوار" الوحدودي، قلت له "أين حركة فتح يا أبو إبراهيم من التحيات التي وجهتها لكافة الفصائل"، موضحاً أن حديثه كان من باب التذكير وليس التعكير.

وتابع: "كان اعتراضي من أجل تعزيز موقف السنوار الوحدودي الذي تعودنا عليه، واعترضت للتذكير فقط ليس أكثر ولم أقصد تعكير الأجواء".

ويذكر أن مسيرات العودة الكبرى انطلقت في 30 مارس الماضي بإنشاء خمس مخيمات على حدود قطاع غزة الشرقية، حيث تستمر الفعاليات بمشاركة فلسطينية واسعة، إحياءً ليوم الأرض الفلسطيني، وتأكيداً على رفض القرارات الأمريكية بشأن القدس، ورغم سلمية المسيرات إلا أن جيش الاحتلال الإسرائيلي هاجم المسيرات بالرصاص الحي، الأمر الذي أدى لاستشهاد عشرات وإصابة الآلاف.