فقدان 7 أشخاص إثر إعصار ضرب جزيرة سقطرى اليمنية

إعصار يضرب جزيرة سقطرى اليمنية وفقدان أثر 7 أشخاص
حجم الخط

 تسبب اعصار ضرب جزيرة سقطرى اليمنية، الليلة الماضية، بفقدان سبعة اشخاص، بعدما أدى الى فيضانات، حاصرت منازل غمرت قرى وأحياء في الجزيرة الواقعة في بحر العرب، ما اضطر السلطات لإجلاء أسر الى مراكز حكومية.

وقال وزير الثروة السمكية اليمني فهد كافين، ان الاعصار "ماكونو" تسبب بغرق سفينة في ميناء الجزيرة، نتيجة الرياح الشديدة السرعة، وحدوث منخفض جوي، أدى الى تساقط الأمطار بغزارة.

وأوضح في تصريح لوكالة "فرانس برس" ان أربعة أفراد من طاقم السفينة "فقدوا وتم انقاذ اربعة اخرين، في حين فقد ثلاثة اشخاص نتيجة جرف السيول لسيارتهم".

وأضاف انه تم اجلاء 150 أسرة من منطقتين في الجزيرة، وايواء افرادها في مدارس ومنشآت حكومية، لكنه قال ان الاتصال انقطع مع المناطق الواقعة في الجهة الجنوبية والشرقية من الجزيرة، موضحا ان هذه المناطق تقع في قلب العاصفة.

وتابع كافين ان محافظ سقطرى وجه رسالة استغاثة الى قيادة "تحالف دعم الشرعية" الذي تقوده السعودية في اليمن منذ آذار/مارس 2015، بالتدخل "لانقاذ الجزيرة وسكانها، وذلك نتيجة ضعف امكانيات السلطة المحلية وعدم قدرتها على مواجهة النتائج المحتملة للإعصار".

وأعلنت الحكومة اليمنية المدعومة من الاسرة الدولية فجر الخميس الجزيرة "محافظة منكوبة" نتيجة للإضرار الكبيرة الناتجة عن الاعصار الاستوائي، بحسب ما اعلنت وكالة سبأ اليمنية الحكومية.

ونقلت سبأ عن المتحدث باسم الحكومة راجح بادي قوله ان " أرخبيل سقطرى محافظة منكوبة بما لحق بها من أضرار بشرية ومادية وعلى كل المستويات، وتحتاج إلى مساعدات عاجلة، لإسعاف المواطنين المحاصرين في قراهم أو المواطنين الذين يسكنون أعالي الجبال".