شهيدان وإصابة حرجة بقصف مدفعي إسرائيلي جنوب قطاع غزة

شهيد واصابة.jpg
حجم الخط

استشهد صباح اليوم الأحد، مواطنين وأصيب آخر بجراح حرجة؛ جراء استهداف الاحتلال لموقع للمقاومة الفلسطينية شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة في بيانٍ صحفي، اليوم، باستشهاد المواطنين حسين سمير العمور (25 عامًا)، وعبد الحليم عبد الكريم الناقة (28 عامًا)، وأصيب آخر بجراح حرجة؛ جراء قصف لموقع لمرصد يتبع لسرايا القدس قرب صوفا شرق رفح، حيث تم تدمير الموقع بالكامل.

 

وأشارت المصادر، إلى أن دوي انفجارات سمع شرق رفح وخان يونس، تبين أنه ناجم عن تفجير عبوات مزروعة قرب السياج الحدودي، لدى مرور دوريات عسكرية إسرائيلية، أعقبه إطلاق مدفعية الاحتلال عدة قذائف صوب الموقع.

كما قصفت مدفعية الاحتلال بقذيفتين موقعا شرق مدينة دير البلح وسط القطاع، وألحقت به أضراراَ جسيمة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين القاطنين بالقرب من المكان.

وكان الطيران الحربي قصف موقعين غرب مدينتي رفح وخان يونس، بستة صواريخ، في ساعة متأخرة الليلة الماضية، وألحق دماراً بهما، دون وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

وزعم جيش الاحتلال، أن القصف جاء رداً على اختراق مجموعة من الشبان للسياج الحدودي شرق مخيم المغازي وسط القطاع، وإشعالهم النيران في نقاط عسكرية لقناصة الاحتلال.