"الأونروا" تقدم طرودًا غذائية للأسر الفقيرة بغزة

أونروا.jpg
حجم الخط

وزعت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، من 24 إلى 27 أيار/ مايو، طرودا غذائية لوجبة "السحور" لحوالي 6161 عائلة فلسطينية لاجئة تضم 43127 شخصا من خلال 12 مركز توزيع في جميع مناطق قطاع غزة.

 وأوضحت الوكالة، في بيان لها، أن هذا التوزيع تم بدعم من "الإغاثة الإسلامية– الولايات المتحدة الأميركية "بقيمة 200000 دولار.

وقال رئيس برنامج الإغاثة والخدمات الاجتماعية في "الأونروا" في غزة عاصم أبو شاويش: "تأتي هذه المساعدة السخية من الإغاثة الإسلامية– الولايات المتحدة الأميركية في وقت حرج بالنسبة للناس في غزة، حيث يدخل الحصار اللاإنساني المفروض على قطاع غزة عامه الثاني عشر، وهو ما أثر على جميع نواحي الحياة في القطاع".

واعتبر أبو شاويش أن توزيع وجبات السحور على 6161 أسرة فقيرة سيساهم في تخفيف معاناة اللاجئين.

وتصنف "الأونروا" الأسر التي تتلقى هذه المساعدات الغذائية ضمن فئة "الفقر المدقع"، وهي الأسر التي يعيش الفرد فيها بدخل أقل من 1.74 دولار في اليوم، ويصنف ضمن فئة الفقر المدقع لدى الأونروا حوالي 664248 لاجئا فلسطينيا يتلقون المساعدة الغذائية من الأونروا كل ثلاثة أشهر.

ووفقا لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA)، فقد قُدِّر أن 40 في المائة من الأسر في غزة تعاني من انعدام الأمن الغذائي بصورة شديدة أو متوسطة في عام 2017.

ويعتبر توزيع الطرود الغذائية "السحور" جزءا من جهود الوكالة للتخفيف من انعدام الأمن الغذائي في قطاع غزة، حيث إن الفقر جعل من سكان القطاع عرضة بشكل متزايد لانعدام الأمن الغذائي.

ودعت "الأونروا" في بيانها كافة الدول الأعضاء إلى العمل بشكل جماعي وبذل كافة الجهود الممكنة لتمويل موازنة الوكالة بالكامل.