بالصور: اندلاع حراق في غلاف غزة بفعل طائرات الورق

حريق ش.jpg
حجم الخط

اندلع حريق في أحراش موقع "ناحل عوز" العسكري الإسرائيلي شرق مدينة غزة بعد ظهر اليوم بفعل طائرة ورقية حارقة أطلقها شبان فلسطينيون من قطاع غزة.

وأفاد مصادر محلية، أن حريقاً اندلع بأحراش الموقع العسكري شرق مدينة غزة، مشيرةً إلى أن طواقم إطفاء إسرائيلية وصلت إلى المكان وتحاول إخماده.

وفي سياق متصل؛ أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت باندلاع عدة حرائق في كيبوتسات النقب الغربي بفعل طائرات ورقية حارقة أطلقت من غزة.

وحوّل الشبان الطائرات الورقية إلى أداة مقاومة تستنفر الاحتلال بعد ربط علبة معدنية داخلها قطعة قماش مغمّسة بالسولار في ذيل الطائرة، ثم إشعالها بالنار وتوجيهها بالخيوط إلى أراضٍ زراعية قريبة من مواقع عسكرية إسرائيلية.

ونجح الشبان خلال الأسابيع الماضية في إحراق عشرات آلاف الدونمات المزروعة بالقمح للمستوطنين في مستوطنات غلاف غزة بواسطة تلك الطائرات ردًا على "مجازر" قوات الاحتلال بحق متظاهري مسيرة العودة السلمييِّن.

في ذات السياق، أفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار بكثافة تجاه عدد من الشبان الفلسطينيين بعد محاولتهم الاقتراب من السياج الحدودي مقابل موقع "ملكة" العسكري شرق مدينة غزة.

ولفتت إلى أن إطلاق النار الإسرائيلي لم يسفر عن وقوع إصابات

حري1.jpg
حري.jpg