1075 أسيراً تقدموا لامتحانات "التوجيهي" هذا العام

الأسرى
حجم الخط

أفاد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عيسى قراقع، إن 1075 أسيرًا في سجون الاحتلال الإسرائيلي، تقدموا لامتحانات الثانوية العامة هذا العام.

وأوضح قراقع في بيان صحفي اليوم السبت، أن نسبة إلتحاق الأسرى بإمتحانات التوجيهي هذا العام فاقت العام الماضي، حيث لم يتعد عدد الأسرى الملتحقين بالتوجيهي عام 2014، 600 أسيرًا.

واعتبر أن انجازًا هامًا وكبيرًا قد تحقق من خلال تمكين الأسرى والأسيرات من تقديم امتحانات الثانوية العامة، بعد أن منعت اسرائيل الدراسة في السجون منذ عام 2009، بقرار سياسي من الحكومة الاسرائيلية.

وأوضح قراقع أن لجان تدريسية من بين الأسرى ممن يحملون شهادات البكالوريوس، يشرفون على تدريس الطلبة الأسرى وعلى إجراءات الامتحانات.

وأشار إلى أن الدراسة بالسجون وإجراءات الامتحانات تسير وفق شروط ومعايير وزارة التربية، وأن الأسرى حريصون على تقديم امتحانات مهنية وعلمية تحافظ على المستوى الأكاديمي والعلمي، دون الإخلال بالشروط العامة لتقديم امتحانات الثانوية المعمول بها في الوطن.

وشكر وزارة التربية والتعليم واللجان الفنية فيها على التعاون للسنة الثانية على التوالي، وذلك من خلال الاتفاقية التعليمية التي تم توقيعها بين هيئة الأسرى ووزارة التربية.