والاحتلال يتهم "القسام" بالمسؤولية

بالفيديو والصور: إطلاق وابل كثيف من الصوايخ والقذائف صوب متسوطنات غلاف غزة

بالفيديو والصور: إطلاق وابل كثيف من الصوايخ والقذائف صوب متسوطنات غلاف غزة
حجم الخط

أطلقت المقاومة الفلسطينية، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، عشرات الصواريخ من قطاع غزة باتجاه بلدات الاحتلال الإسرائيلي المحاذية للقطاع، وذلك في إطار الرد على استهداف الطيران الحربي لمواقع عسكرية.

وأفاد مراسل وكالة "خبر"، بأن المقاومة أطلقت وابلاً من قذائف الهاون على أشكول، بالإضافة إلى إطلاق عدد من صواريخ الـ"107" صوب مستوطنات الاحتلال.

وأشار إلى أن 3 صواريخ وقديفتي هاون أطلقوا من غزة باتجاه موقع كرم أبو سالم العسكري جنوب القطاع.

فيما أكد الإعلام العبري، أن المقاومة أطلقت 116 صاروخاً وقذيفة هاون من قطاع غزة صوب مستوطنات الغلاف، ناقلة عن قوات الجيش أن القبة الحديدية اعترضت  14 منها فقط.

وبحسب موقع "تل ليف" العبري، فإم صافرات الإنذار دوت في منطقة "لخيش"، وعسقلان ومفلاسيم وأشكول وغالبية مستوطنات غلاف غزة، وذلك عقب سقوط وابل من الصواريخ وقذائف الهاون على متسوطنات غلاف قطاع غزة.

وقال موقع "روتر نت" العبري، إن جيش الإسرائيلي طالب المستوطنين بالنزول للملاجئ، وذلك بعد سقوط أحد الصواريخ فى وسط سديروت وهناك أضرار.

فيما زعم المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن الفلسطينيين أطلقوا 18 صاروخاً خلال 8 دقائق على مستوطنات غلاف غزة، مبيّناً أنه سُمع دوي عدة انفجارات في شاطئ عسقلان. 

وقال الإعلام العبري، إن حركة حماس انضمت إلى جانب الجهاد الإسلامي في إطلاق الصواريخ، "على ما يبدو هنالك قرار من حماس بالتصعيد"، لافتاً إلى أن كتائب القسام هي من أطلقت الرشقة الأخيرة من الصواريخ.