محدث: بحرية الاحتلال تسيطر على سفينة "الحرية" من غزة

زورق حربي.jpg
حجم الخط

أفادت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، مساء اليوم الثلاثاء، بأن بحرية الاحتلال الاسرائيلي سيطرت على سفينة كسر الحصار التي ابحرت من قطاع غزة نحو العالم.

وذكرت الصحيفة، أن قوات الاحتلال سحبت سفينة الحرية والمراكب المرافقة لها على بعد 12 ميل من قطاع غزة إلى سواحل مستوطنات شمال غزة.

 وكانت الهيئة الوطنية لكسر الحصار،قالت  إن 4 زوارق حربية تابعة لسلاح البحرية الإسرائيلية، تحيط بسفينة الحرية لكسر الحصار؛ والتي انطلقت ظهر اليوم من ميناء مدينة غزة، بغرض كسر الحصار عن القطاع.

وقال المتحدث الإعلامي باسم الهيئة أدهم أبو سلمية، في تصريح مقتصب: " أربعة زوارق حربية صهيونية تحيط بسفينة الحرية، الذي قطع نحو تسعة أميال".

وأضاف أبو سليمة "نحمل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن أرواح المشاركين على متن سفينة الحرية التي انطلقت لكسر الحصار المستمر منذ أكثر من 10 سنوات".

وانطلقت أول رحلة بحرية فلسطينية قبل ظهر اليوم الثلاثاء من ميناء الصيادين في مدينة غزة باتجاه أحد موانئ قبرص سعيا إلى "كسر الحصار" الاسرائيلي المحكم المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من عشر سنوات.

وتحمل السفينة على متنها نحو 20 مواطناً فلسطينياً، من المرضى وجرحى مسيرة العودة، وخريجي الجامعات الفلسطينية العاطلين عن العمل.

وتقول الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، الجهة المسيّرة للقارب، إن الفعالية تهدف إلى إكمال مسيرة "سفينة مرمرة التركية"، التي هاجمتها قوات إسرائيلية في 31 مايو/أيار 2010، لدى اقترابها من شواطئ قطاع غزة، وأطلقت النار على المتضامنين الموجودين على متنها.