بالصور تجمع الأطباء بأوروبا: توريد شحنة "هيبرين" كبيرة لمشافي غزة

هيبرين3.jpg
حجم الخط

أعلن تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا عن تنفيذه المرحلة الأولي من حملته الإغاثية الطبية "تضميد الجراح في غزة" عبر توريد شحنة كبيرة من دواء الهيبرين اللازم لعلاج ومنع تجلطات الأوعية الدموية إلى مستشفيات وزارة الصحة الفلسطينية، وذلك بتنسيق ومتابعة مكتبه في قطاع غزة

وقال رئيس التجمع منذر رجب، في بيان اليوم الأربعاء، إن تنفيذ المرحلة الأولى تأتي كخطوة عاجلة واستجابةً من التجمع للواجب الإنساني والوطني للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في القطاع.

وأِشار رجب، إلى أن ما يقدمه التجمع من مساعدات هو نقطة في بحر الاحتياجات الكبيرة والنقص الهائل في الأدوية والمعدات الطبية اللازمة للمستشفيات والمراكز الصحية في ظل إغلاق المعابر، وانعدام الخدمات الأساسية المقدمة للمرضى بالتزامن مع العدد الكبير من الإصابات والحالات الحرجة التي تصل يوميًا إلى المستشفيات.

كما ودعا الأطباء والطبيبات والعاملين في الحقل الطبي بالقارة الأوروبية وحول العالم إلى دعم الحملة الإغاثية، وبذل المزيد من المساعدات لسد احتياجات القطاع الصحي والتخفيف من معاناة المواطنين، وتكثيف إرسال الوفود الطبية التخصصية لمساندة الأطباء في القطاع المحاصر.

وطالب أحرار العالم والمجتمع الدولي والمؤسسات الصحية الدولية بضرورة التحرك من أجل إنقاذ حياة المئات من جرحى ومرضى قطاع غزة، وإيصال المساعدات الطبية والأدوية اللازمة لهم.

هيبرين1.jpg
هيبرين2.jpg