الأسرى الإداريون يعلقون خطواتهم التصعيدية مع الاستمرار بمقاطعة محاكم الاحتلال

الاسرى الاداريون.jpg
حجم الخط

أكدت لجنة الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، على استمرار مقاطعة كافة الأسرى الإداريين لمحاكم الاحتلال بكل مستوياتها، مع تعليق كافة الخطوات التصعيدية التي اتخذت خلال الفترة السابقة، وذلك بعد الاتفاق على مساحة جديدة من الحوار الجاد والشامل مع الاستخبارات الإسرائيلية في السجون، يختلف عن الحوار السابق.

ونقلت اللجنة لهيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن العودة إلى تعليق كافة الخطوات التصعيدية جاء بعد جلسة حوار مع استخبارات السجون، والتي تم خلالها الاتفاق على جلسة حوار موسعة خلال الأيام القليلة القادمة.

كما وأكدت اللجنة، على أن كل الخيارات التصعيدية ستكون متاحة في حال عدم الوصول إلى نتائج إيجابية تخفف من معاناة الأسرى الإداريين، ووضع حد للسياسة الانتقامية التي تمارس بحقهم.

يذكر، أن الأسرى الإداريين والبالغ عددهم (500 أسير) يقاطعون محاكم الاحتلال الإسرائيلية منذ 15-2-2018، وتلا ذلك عدة خطوات تصعيدية تمثلت بمقاطعة عيادات السجون، والامتناع عن تناول الأدوية، وكان هناك برنامج لخوض إضرابات فردية وجماعية خلال الفترة المقبلة، ولكنه تم تعليق كل ذلك وفقا للحوارات القائمة حاليا مع استخبارات السجون.