والفلسطينيون لا يريدون السلام

نتنياهو: نظام الأسد "لم يعد بمأمن" من أي رد إسرائيلي

نتن.jpg
حجم الخط

بعث رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو خلال مشاركته بمؤتمر بمعهد أبحاث بلندن رسالة تهديد إلى الرئيس السوري بشار الأسد؛ قائلاً، إنه: "لن يكون بمأمن من أي رد إسرائيلي أن دعا القوات الإيرانية"، مضيفاً إن "على الأسد أن يدرس بجدية التموضع الإيراني ببلاده.

وتابع نتنياهو:  إن "أطلقوا النار علينا- سندمر قواته"، مؤكداً على أن التواجد الإيراني في سوريا فقط هدفه تدمير إسرائيل، وفق قوله.

كما أشار نتنياهو إلى انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران، متحدثاً "لم أطلب من القادة الأوروبيين الانسحاب من الاتفاق"، مضيفاً: "بمجرد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق، شركات دولية تخلت عن صفقات مع إيران، وهذه خطوة جيدة لانه محظور ان نقدم لهم الأموال، لأن هذا يذهب إلى الإرهاب".

وأردف: "هناك هدف مشترك نتقاسمه- وهو منع حصول إيران على النووي..ايران تريد أن تضع صواريخ بعيدة المدى في سوريا لاطلاق الصواريخ علينا".

وتطرق نتنياهو الى القضية الفلسطينية، قائلاً: إن "السبب لعدم وجود سلام بسيط، الفلسطينيون لا يريدون الاعتراف بالدولة اليهودية، وبمجرد وجود قادة مثل السادات والملك حسين الذين يعترفون بحق إسرائيل بالوجود سيكون سلام أيضا مع الفلسطينيين".

وتابع نتنياهو :"المسيرة في غزة ليست مسيرة مارتن لوثر كينغ بل مسيرة عنيفة، هم يصلون مع أسلحة ومتفجرات، وحماس دفعت للمواطنين وباقي المتظاهرين هم نشطاء حماس، و50 من القتلى نشطاء حماس وهذا أثبته ناطق حماس"، مؤكداً أنه يوجد لدى الجيش أسماء المشاركين وصورهم.