في الجمعة الرابعة من الشهر الكريم

100 ألف مصل يؤدون صلاة العشاء والتراويح بالأقصى

الصلاة بالاقصى1.jpg
حجم الخط

أدى قرابة 100 مصل (حسب دائرة الأوقاف الإسلامية) من القدس وأراضي العام 48، مساء أمس الخميس، صلاتي العشاء و"التراويح" في رحاب المسجد الأقصى المبارك، في أجواء روحانية وإيمانية متميزة.

وقالت مصادر مقدسية "إن مئات المصلين انضموا إلى المعتكفين في المسجد الأقصى لقضاء ما تبقى من أيام شهر رمضان في التعبد في رحابه الطاهرة".

وأوضحت المصادر، أن عشرات الحافلات وصلت من مختلف المناطق نهار اليوم، محملة بالمصلين الذين اخترقوا البلدة القديمة باتجاه المسجد الأقصى، في حين لجأ المئات إلى الحجز في فنادق المدينة بانتظار صلاة الجمعة الرابعة وربما الأخيرة في الشهر الكريم بالأقصى المبارك.

وتشهد القدس، وأسواق بلدتها التاريخية، خاصة القريبة من أبواب المسجد، حركة نشطة وازدحامات بالمتسوقين.

وفي السياق ذاته، شرعت دائرة الأوقاف الاسلامية واللجان العاملة في "الاقصى" باستعدادات ضخمة لاستقبال أكثر من ثلاثمائة ألف مصل في صلاة الجمعة يوم غد في "الأقصى"، في الوقت الذي شرعت فيه لجان الاحياء في القدس القديمة بالتحضير والاستعداد لهذه الجمعة المباركة.

إلى ذلك، أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، إغلاق المسجد الأقصى المبارك بوجه المستوطنين اعتباراً من يوم غد وحتى نهاية عطلة عيد الفطر السعيد، وذلك عقب احتجاجات المصلين والمواجهات المحدودة في "الاقصى" اليوم ضد اقتحامات المستوطنين للمسجد المبارك.