والإعلام الحكومي يدين العمل

هذا ما قالته "معا" بشأن الحلقة التلفزيونية المسيئة للشعب الفلسطيني

معا.jpg
حجم الخط

اعتذرت إدارة شبكة تلفزيون "معاً" اليوم الجمعة، عن تقديم حلقة من برنامج "الكاميرا الخفية" والتي أساءت فيها لتضحيات الشعب الفلسطيني الفلسطيني.

وقالت "معاً" في تصريحٍ صحفي، إنّها "تقدم الاعتذار من مشاهديها ومن كل الاخوة الحريصين على بث حلقة ( ليست من انتاج معا أصلاً ) من برنامج الكاميرا الخفية، أغضبت المشاهدين والنقاد.

وأضافت، أنّه "في اطار دعم المنتج الفلسطيني نقوم ببث ما يردنا من انتاج وطني وبالعادة نأخذ عينه ثلاث حلقات معتبرين أن المعاير العامة يتم أخذها بالحسبان وقد تم بث الحلقة موضوع الاحتجاج قبل خضوعها لرقابة إدارة القناة".

وتابعت "معا": إلى أنّه كان خطأً غير مقصود ونخن نعتذر عنه ولن يتم إعادة بث الحلقة وسنعيد النظر باستكمال باقي الحلقات.

وأكدت إدارة شبكة معا، أنها لم تبث حلقة أغضبت النقاد والمشاهدين، عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الاخبارية.

وقالت الشبكة في بيان صحفي "لم نقم ببث الحلقة التلفزيونية موضوع الاعتراض حيث أن قسم الرقابة قام بحذفها".

وأضافت الشبكة لم نبث حلقة الكاميرا الخفية الخلافية التي تتحدث عن موضوع "الشواذ" لا على المحطة التلفزيونية ولا مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالشبكة وفقا للاتفاقية.

وأوضحت أن ما جرى هو قيام أحد الممثلين في البرنامج برفعها على موقع التواصل الاجتماعي وإضافة شعار معا عليها دون إذن رسمي، لذلك وبعد ما جرى ستقوم ادارة الشبكة بملاحقة المسؤول عن هذا التصرف قانونيا وزج اسم معا بطريقة فجة وغير اخلاقية.

وأشار البيان الى أن معا بثت 11 حلقة فقط من هذا البرنامج، وتعذر بث باقي الحلقات لأسباب تقنية وفنية وأحياناً بسبب المحتوى.

من جهته، قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي ومسئول وزارة الإعلام في قطاع غزة سلامة معروف اليوم الجمعة، إننا " فوجئنا ببث حلقة تلفزيونية من برنامج كاميرا خفية عبر تلفزيون معا تتنافى مع أبسط القواعد المهنية والأخلاقية في العمل الإعلامي، فضلاً عن إساءتها لتضحيات وقيم وعادات شعبنا الفلسطيني وأيضاً تشويه صورة شعب عربي شقيق".

وأضاف معروف في تصريحٍ صحفي اليوم الجمعة، "نستغرب أن تمر هذه الحلقة فكرة وإعداد وتقديماً وتنفيذاً على طاقم العمل وإدارة الفضائية، سيما أن مضمونها أصلاً يتعارض مع شهر رمضان الفضيل، ولا يندرج بأي حال ضمن حرية الرأي والتعبير".

ورأى رئيس المكتب الإعلامي، في هذا العمل مخالفة صريحة للقواعد المهنية والأخلاقية والقوانين الفلسطينية، وسنتابع من طرفنا الاجراءات بحق طاقم العمل والفضائية وفق الأصول.