"الوطنية العليا" تُقدّم توصيات للرئيس باستكمال صرف رواتب موظفي غزة

رواتب الموظفين.jpg
حجم الخط

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير نائب الأمينة العامة للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) صالح رأفت إن اللجنة الوطنية العليا قدمت في اجتماعها الليلة الماضية توصيات للرئيس محمود عباس لإعطاء تعليماته لوزارة المالية باستكمال صرف المتبقي من الراتب لموظفي قطاع غزة قبل عيد الفطر.

يذكر أن أزمة رواتب الموظفين بدأت منذ أبريل 2017، عندما خصمت الحكومة ما نسبته 30% إلى 60% من رواتب الموظفين، بالإضافة إلى جملة من الإجراءات العقابية.

وكانت الحكومة صرفت مطلع مايو الماضي ما نسبته 50% من الرواتب عن شهر مارس، في حين لم تصرف حتى الآن رواتب شهر أبريل لهذا العام، فضلًا عن الجزء المتبقي من الراتب عن شهر مارس.

وكشف رأفت لإذاعة "صوت فلسطين" اليوم الأحد، عن اجتماع ستعقده اللجنة الوطنية العليا لتنفيذ قرارات المجلس الوطني بعد غدٍ الثلاثاء لترفع للجنة التنفيذية في اجتماعها القادم.

وأوضح أن الاجتماعات مستمرة بكل الاتجاهات، مشددًا على أهمية الاجتماع القادم لتنفيذية المنظمة، والذي سيبحث مجمل العلاقة مع سلطات الاحتلال وأمريكا على حد سواء، وكذلك عقد مؤتمر دولي للسلام.

من جهة ثانية، أكد رأفت أنه سيجري التوجه قريبًا للجمعية العامة للأمم المتحدة تحت بند متحدون من أجل السلام لطلب الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، متوقعًا أن يجري الحصول على أغلبية كبيرة تؤيد المطلب الفلسطيني، الأمر الذي يعري موقف "إسرائيل" وحليفتها أمريكا.

وأشار إلى أن ذلك يتطلب فيما بعد أن يعمل السكرتير العام للأمم المتحدة على تنفيذ القرار بتأمين الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.