​ليبرمان: جميع محاولات القضاء على حماس من الخارج فشلت

ليبرمان 2.jpg
حجم الخط

دعا وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي المتطرف أفيغدور ليبرمان مجددًا اليوم الى إسقاط حركة حماس من الداخل "عبر الثورة" عليها من سكان قطاع غزة.

وقال ليبرمان في تصريحات نقلتها صحيفة "معاريف" العبرية: إن "جميع محاولات القضاء على حماس من الخارج فشلت وبالتالي فلم يعد هنالك خيار سوى قيام سكان القطاع بالتخلص من حكم حماس مرة واحدة والى الأبد ليتمتعوا بعدها بحياة مزدهرة"، على حد ادعائه.

وتحدث عن أن محاولات تنصيب زعماء موالين للكيان الإسرائيلي فشلت في السابق وأن التاريخ يثبت بأن الأنظمة التي تشبه حماس لا تسقط من الخارج بل من الداخل، على حد تعبيره.

وبحسب ليبرمان "يقولون إنه نظام وحشي ولا يمكن إسقاطه ولكن هنالك نماذج كثيرة من التاريخ كانت أكثر وحشية ومع ذلك فقد نجحت الشعوب في ذلك، يجب أن نخلق الظروف لإيصال قطاع غزة إلى واقع أفضل لصالح السكان وصالح أولادهم والبداية إسقاط حكم حماس".

كما تطرق ليبرمان الى مسألة التسوية السلمية مع الفلسطينيين قائلاً بأنه يتوجب أولاً ضم الدول العربية السنية المعتدلة التي فهمت للمرة العاشرة بأن اليهود ليسوا أعداءهم ولكن أعداءهم "الإسلام المتطرف، القاعدة، الدولة الإسلامية، وبخاصة الإيرانيين والنظام الشيعي".