محافظو الضفة يضعون أكاليل الزهور على أضرحة الشهداء

اضرحة الشهداء.PNG
حجم الخط

وضع محافظ أريحا والأغوار أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ماجد الفتياني، إكليل زهور باسم الرئيس محمود عباس، على النصب التذكاري لشهداء فلسطين في محافظة أريحا والأغوار في حديقة الاستقلال في مخيم عين السلطان على المدخل الشمالي لمدينة اريحا.

وشارك في المراسم رئيس بلدية اريحا سالم غروف، ونائب قائد منطقة اريحا والأغوار عقيد ماجد عمر، قائد شرطة محافظة أريحا والأغوار العقيد عبد الجواد السلاودة، وقادة الأجهزة الأمنية ومدراء الدوائر الرسمية وممثلي فصائل العمل الوطني، والفعاليات الشعبية ورجال الدين المسيحي والإسلامي،

وعدد الشيخ زياد الشيخ، إمام مسجد المقاطعة، مناقب شهداء فلسطين الذين رووا بدمائهم أرض فلسطين وفي مقدمتهم الشهيد الرئيس ياسر عرفات، داعيا إلى الوحدة والتلاحم، والعمل على طي صفحة الانقسام والسير قدما لمواصلة العمل لدحر الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف، كما أدت ثلة من حرس الشرف السلام الوطني.

وكان الحضور قد أدوا صلاة العيد في مسجد "المقاطعة" مقر قيادة منطقة أريحا والأغوار، حيث أكد خطيب المسجد الشيخ زياد الشيخ، على معاني الدين الإسلامي بالتراحم والتعاضد، وقال إننا في وقت احوج فيه لمزيد من التلاحم والاصطفاف خلف قيادة الشعب الفلسطيني، وأن العيد مناسبة لتعزيز الوحدة بين ابناء شعبنا.

كما وضعت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، وإلى جانبها الهيئة الأمنية للمحافظة، صباح يوم العيد، أكاليل زهور على أضرحة الشهداء، حيث أكدت على أن دماءهم ستبقى دينا في أعناق كافة أحرار العالم إلى حين التحرير، مبرقة بتحيات فخرها واعتزازها لأسرانا البواسل وأسيراتنا الماجدات وأسرهم الذين تمر الأعياد عليهم بألم فقدان الأحبة.

واستهجنت غنام صمت العالم أمام إصرار الاحتلال على سلب الفلسطينيين حقوقهم وحرياتهم وأفراحهم، مشيرة إلى أن السواد الأعظم من شعبنا وأسرنا يستقبلون الأعياد بالدموع نظرا لافتقادهم فلذات أكبادهم الذين يحرمون من أبسط حقوق الإنسان في أقبية السجان الغاصب، أو يعطرون الأرض بعبق دماءهم التي سالت في سبيل ملحمة نضالية عنوانها فلسطين.

وتقدمت غنام، بأسمى آيات التهنئة والمباركة لكافة أبناء شعبنا في الوطن والشتات بمناسبة حلول عيد الفطر، متمنية أن يعيده الله علينا جميعا وقد تحققت أمانينا وعلى رأسها إقامة دولتنا الفلسطينية المنشودة وعاصمتها القدس الشريف وتحرير كافة الأسرى والأسيرات من أقبية السجان لينعموا بالحرية بين أسرهم وأبناء شعبهم.

وكانت غنام قد شاركت بالمعايدة على الرئيس محمود عباس، ووضع إكليل الزهور على ضريح الخالد ياسر عرفات، مشيرة إلى أن مسيرة العطاء متواصلة ومستمرة حتى تحقيق كامل حقوقنا لتنعم أجيالنا بالحرية والكرامة كباقي العالم.

وبدوره، وضع محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة، وقائد المنطقة العميد ركن مهدي سرادحه، ومدير الشرطة العقيد فواز طالب، وممثلي الأجهزة الأمنية، أكاليل زهور على النصب التذكاري للشهداء عند المدخل الشمالي للمدينة.

كما قاموا بزيارة المرضى في مستشفى درويش نزال الحكومي، ومستشفى الوكالة وقدموا الحلوى والزهور لهم.

وأدي رواجبه وممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية ومثلي الأجهزة الأمنية صلاة العيد في مسجد الفاتح.

وضع محافظ جنين إبراهيم رمضان، اليوم الجمعة، أكاليل من الزهور على صرح الشهيد أمام مقر المحافظة بميدان الشهيد أبو عمار، باسم الرئيس عباس، لمناسبة عيد الأضحى المبارك.

ورافق المحافظ،  قائد منطقة جنين العقيد ناضر عمر، ومدراء وممثلين عن المؤسسة الأمنية، والدفاع المدني، ورئيس بلدية جنين محمد أبو غالي، وحركة فتح. 

وقدم المحافظ والوفد المرافق التهاني بمناسبة حلول العيد الى طاقم المحطة الجراحية الأردنية، واستقبل المهنئين بالعيد في مقر المحافظة.  

وقال محافظ طولكرم عصام أبو بكر، إن شعبنا الفلسطيني وقيادتنا ممثلة بالرئيس محمود عباس، ماضون على طريق الحرية والاستقلال وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشار خلال وضعه أكاليل زهور على أضرحة الشهداء في المقبرة الغربية في مدينة طولكرم، ومقبرة الشهداء في ضاحية ذنابة، وأمام ضريح الجندي المجهول، إلى ما تواجهه القضية الفلسطينية من تحديات كبيرة تستهدف حقوقنا الوطنية المشروعة وثوابتنا والتي لا يمكن بأي حال من الأحوال المساومة عليها.

كما وأبرق أبو بكر باسم أهالي محافظة طولكرم والمؤسسات الرسمية والأهلية والمؤسسة الأمنية وحركة فتح والفصائل، أجمل التهاني والتبريكات للرئيس محمود عباس، بعد تماثله للشفاء، سائلاً الله عز وجل أن يمتعه بموفور الصحة والعافية.

ووجه التحية للأسرى الأبطال في سجون الاحتلال، منوهاً إلى أن ساعة الفرج والتحرر قريبة، مترحماً على أرواح الشهداء والأبطال الذين قدموا دماءهم زكية لأجل حرية الوطن وإنهاء الاحتلال.

وأشاد أبو بكر بجهود المؤسسة الأمنية في تطبيق القانون وحفظ الأمن والنظام العام والسلم الأهلي، مؤكداً على الدور العظيم الذي يقدمه ضباط وضباط صف وجنود المؤسسة الأمنية في حماية المواطنين والحفاظ على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم، من خلال مواجهة الخارجين على القانون.

وثمن جهود الحكومة وعلى رأسها رامي الحمد الله، من خلال العمل المتواصل في خدمة المواطنين وتلبية احتياجاتهم ومتطلبات الصمود في مواجهة الاحتلال الذي يستهدف أرضنا ووجودنا وتاريخنا، في محاولة منهم لثنينا عن حقوقنا التي كفلتها كافة المواثيق والأعراف الدولية.

وكان أبو بكر يرافقه قائد المنطقة العميد زاهي سعادة، ومدراء وضباط المؤسسة الأمنية وحركة فتح ممثلة بأمين سرها حمدان إسعيفان، وأعضاء الإقليم، وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية وفعاليات المحافظة، أدوا صلاة عيد الفطر السعيد في مسجد عثمان بن عفان " الجديد" في طولكرم.