بالصور: الاحتلال يستهدف مطلقي الطائرات الورقية شرق البريج

الطائرات الورقية.jpg
حجم الخط

استهدفت طائرة استطلاع إسرائيلية، ظهر اليوم الجمعة، مجموعة من الشبان الفلسطينيين شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وقالت المصادر، إن طائرة استطلاع أطلقت صاروخا واحدا على الأقل صوب مجموعة من مطلقي الطائرات الورقية شرق البريج على حدود وسط قطاع غزة بعد ظهر اليوم دون وقوع إصابات.

وأضافت المصادر، بأن الاستهداف الأخير شرق البريج بصاروخين، صاروخ استهدف خزان ماء (صالحة للشرب) داخل خيام العودة، والصاروخ الثاني استهدف محيط إحدى الخيام واشتعال النيران بدراجة نارية بالمكان.

يذكر، أن وحدة الطائرات الورقية، أعلنت أنها ستطلق آلاف البالونات والطائرات الورقية الحارقة أول أيام عيد الفطر تجاه المستوطنات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة.

وقالت وحدة الطائرات الورقية، خلال مؤتمر صحفي،بالأمس، إنها ستطلق 5 آلاف بالون وطائرة ورقية حارقة صبيحة يوم العيد من كافة مناطق القطاع باتجاه الداخل المحتل.

ويوم أمس، كانت طائرة إسرائيلية مسيرة بدون طيار، استهدفت بصاروخ مجموعة من الشبان مطلقي الطائرات الورقية الحارقة، وسط قطاع غزة، دون ان يبلغ عن وقوع إصابات.

يشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي مني بخسائر كبيرة جراء قيام شبان فلسطينيين في قطاع غزة بإطلاق طائرات وبالونات حارقة تجاه المستوطنات في غلاف القطاع، ما أدى إلى اشتعال حرائق كبيرة.

وتعتبر الطائرات الورقية الحارقة إحدى أساليب الشبان في القطاع لإحداث خسائر مادية للكيان الإسرائيلي ردًا على قمع قوات الاحتلال المشاركين السلميين في مخيمات ومسيرات العودة التي انطلقت منذ الـ30 من مارس الماضي.