ومقتل مئات الحوثيين

القوات اليمنية تُسيطر على مطار "الحديدة" بإسناد التحالف العربي

القوات اليمنية تُسيطر على مطار "الحديدة" في عملية عسكرية ضخمة
حجم الخط

تمكنت القوات اليمنية المشتركة، اليوم السبت، من اقتحام حرم مطار مدينة الحديدة الاستراتيجي، بإسناد من قوات التحالف العربي، وذلك عقب معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي الإيرانية، وضمن عملية عسكرية لتحرير المدينة انطلقت قبل 3 أيام.

كما أن هذه العملية تأتي في وقتٍ ارتفع فيه عدد قتلى مسلحي "الحوثي"  إلى أكثر من 250 شخصاً في المعارك المستمرة منذ أيام ضمن عملية تحرير مدينة الحديدة على الساحل الغربي لليمن، بالتزامن مع احتدام الاشتباكات المسلحة في محيط مطار المدينة الاستراتيجي.

وبحسب وسائل إعلام عربية، فإن طائرات التحالف كثفت غاراتها الجوية على مواقع المتمردين في جبهة الساحل الغربي، واستهدفت معاقل للحوثيين قرب جامعة الحديدة والخط الساحلي الواصل إلى أطراف مديرية الدريهمي.

وبيّنت أن هذا التطور يأتي في وقتٍ اشتدت فيه المعارك بين القوات اليمنية المشتركة المدعومة من قوات التحالف العربي، وبين ميليشيات الحوثي قرب أسوار مطار الحديدة الاستراتيجي.

وأشارت إلى أن طائرات التحالف العربي شنت سلسلة غارات على تعزيزات للحوثيين بجوار المطار، ما أدى لزعزعة صفوفهم وتراجعهم أمام ضربات القوات اليمنية المشتركة.

ويذكر أن مطار الحديدة أصبح منذ أمس الجمعة تحت السيطرة النارية لقوات المقاومة اليمنية المشتركة بإسناد ومشاركة من قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، التي حاصرت أفراد ميليشيات الحوثي داخل أسوار المطار.