بالصور: قيادي فلسطيني يتبرع براتبه التقاعدي كعيدية لجرحى غزة

قيادي فلسطيني يتبرع براتبه التقاعدي كعيدية لجرحى غزة
حجم الخط

قام المستشار السابق للرئيس ياسر عرفات وأحد مؤسسي الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بسام أبو شريف بالتبرع بكامل راتبه التقاعدي كعيدية لجرحى وعائلات متعففة في غزة، وذلك عبر جمعية إنسان للحقوق والحريات.

وقامت الجمعية بتوزيع ذلك التبرع، إضافة إلى مساهمات من عدة فاعلي خير كمساعدات نقدية عاجلة لعشرات من الجرحى والأسر المتعففة في قطاع غزة ضمن حملة( بسمة عيد).

وقال المواطن حسن أبو حصيرة: "أن مثل هذه الحملات تعمل على تعزيز صمود أهل غزة، لاسيما أنها جاءت بإشراف وتبرع من قيادي وطني له ماضي وحاضر مشرف".

وعبر المواطن محمد الخالدي عن سعادته بمبادرة جمعية إنسان للحقوق والحريات والتي وصفها ( باليد البيضاء) التي امتدت لأهالي غزة في الوقت الذي يكون فيه المواطن الغزي بأمس الحاجة للمساعدة.

ووجه المواطن محمد دلول رسالة إلى السيد بسام أبو شريف، مطالبا إياه بصفته رئيس جمعية إنسان والرجل الوطني الحريص علي الوطن والمواطن أن يجند نفسه في علاقاته الدولية لخدمة هذه الشريحة من المصابين والأسر المتعففة.

وفي مشهد مؤثر أثناء توزيع المساعدات، قام الطفل محمد الصباغ 10 أعوام برفع يده إلى السماء داعياً لكل من ساهم في هذه الحملة، معبراً عن سعادته بهذه العيدية التي جاءت بوقتها.

وشكرت السيدة كائنات الصباغ والتي تتكون أسرتها من 11 فرداً القائمين على هذه الحملة التي تعمل على التخفيف من معاناتنا وإدخال الفرحة على أطفالنا في عيدهم الذي يمثل لهم الكثير لاسيما أن غزة تعيش في ظل الحصار والأوضاع الصعبة.

أما الجريح إبراهيم حسنة قال: " فرحتي كبيرة ليست بالعيدية بل بتذكركم لنا رغم وجعي الشديد وتهشم عظام قدمي وتهتك العصب فيها الإ أن الوجع يهون من أجل الوطن، وأن العزيمة ترتفع بتذكركم لنا".

من جانبه، قال نائب رئيس الجمعية الصحفي حمادة حمادة أن الحملة جاءت بعد تبرع السيد بسام أبو شريف براتبه التقاعدي إضافة إلى مساهمات من عدة فاعلي خير .

وأوضح حمادة أن الجمعية تحت التأسيس وهي عبارة عن مبادرة شبابية لخدمة المجتمع بشرائحه المختلفة، مؤكدا أن دورنا خدمة الإنسانية والحقوق والحريات في ظل الانتهاكات الإسرائيلية للحقوق والحريات والإنسانية.

بدوره، قدم عضو مجلس الإدارة سعد أكريم الشكر الكبير للسيد أبو شريف ولفاعلي الخير على جهودهم في خدمة أهل غزة.

وأشاد اكريم بالدور الكبير الذي قام به السيد أبو شريف بالتبرع براتبه التقاعدي للجرحى والعائلات المتعففة، مضيفاً أن مثل هذه الأعمال تعبر عن الإيثار والتضحية الصادقة من القيادة للشعب .

وقال كريم: "أن الجمعية تعمل لخدمة أبناء شعبنا الذين ضحوا بأجزاء من أجسادهم من أجل الحرية والحقوق والإنسانية والذين صمدوا وصبروا في ظل الأزمات الراهنة التي يعيشها قطاع غزة".

واختتم اكريم قائلا : "من غزة نطلق نداء الإنسانية لجميع فاعلي الخير في العالم الحر ومن أبناء الأمة العربية والإسلامية ومن أبناء شعبنا الفلسطيني لنكون معا في خدمة الإنسانية".