أكد دعمه لمطالب الجماهير

تيار "دحلان" ينفي مشاركته بحراك السرايا ويدين السلوكيات التي أدت لفضه

تيار "دحلان" ينفي مشاركته بحراك السرايا ويدين السلوكيات التي أدت لفضه
حجم الخط

أدان تيار الإصلاح بحركة فتح، والذي يقوده النائب في المجلس التشريعي محمد دحلان، اليوم الإثنين، ما وصفه بـ"السلوكيات" التي أدت إلى فض الاعتصام الجماهيري في ساحة السرايا وسط مدينة غزة، والمطالب بوقف العقوبات المفروضة على القطاع.

وقال التيار في تصريح صحفي، إنه "من المعيب محاولة جر الجمهور المكلوم لاشتباكات في ظل القهر الذي تمارسه حكومة الحمد الله بحق الأهل في غزة"، مشيراً إلى "أن أيادي لا تريد الخير للشعب الفلسطيني هي من تقف خلف تخريب هذا الحراك المطلبي العادل".

وتابع البيان: "في الوقت الذي أثنى فيه التيار على الحراك المطلبي، فإنه ومنعاً للمزايدات عمم على جماهيره وأعضائه عدم الذهاب إلى الاعتصام في يومه الأول، والاكتفاء بمؤازرة الحراك بعيداً عن المشاركة الفعلية، لتفويت الفرصة على المزاودين وأصحاب الأجندات، وهذا ما حدث بالفعل".

وأضاف: "برغم أن جماهير التيار وأعضائه لم يشاركوا في وقفة السرايا، إلا أن مواقع وجهاتٍ مشبوهةٍ وطنياً حاولت زج اسم التيار في الأحداث المدانة كلياً".

ودعا  إلى "استمرار الاحتجاجات الشعبية السلمية في وجه الإجراءات الظالمة التي تقوم بها السلطة بحق قطاع غزة، وضرورة تفويت الفرصة على كل المتربصين بوحدة الشعب الفلسطيني ووحدة الجماهير التي انكوت بنار الاحتلال ونار الانقسام ونار العقوبات".

وفي ختام البيان ثمّن التيار الحراك المطلبي العادل الذي دعا له الأسرى المحررون، مؤكداً على أن هذا النوع من الحراكات هو أداة ضغطٍ جماهيرية وشعبية لانصاف الأهل في غزة في وجه العقوبات الظالمة التي تفرضها عليهم الحكومة الفلسطينية.