وإصابات

محدث: الطيران الحربي الإسرائيلي يستهدف مواقع تتبع المقاومة بغزة

قصف إسرائيلي
حجم الخط

شن الطيران الحربي الإسرائيلي، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الأربعاء، سلسلة غارات استهدفت أراضِ زراعية ومواقع تتبع المقاومة الفلسطينية في مختلف محافظات قطاع غزة.

وأفاد مراسل وكالة "خبر"، باستهداف الطيران الحربي الإسرائيلي لأرض زراعية قرب موقع يتبع المقاومة قرب الحي السعودي بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة، ما أدى لإصابة اثنين من المواطنين بجراح طفيفية.

وأشار إلى أن الطيران الإسرائيلي شن سلسلة غارات على موقع الشهيد أحمد الجعبري التابع لكتائب القسام شرق جباليا غرب المقبرة الشرقية، دون أن يُبلغ عن وقوع إصابات.

كما شن الطيران الحربي عدة غارات استهدفت موقع "القدس" التابع لكتائب القسام شمال غرب محافظة خانيونس جنوب القطاع، ما أدى لإصابة مواطن بجراحٍ وصفت بالمتوسطة.

ويُسمع بين الحين والآخر عدة انفجارات في محافظات قطاع غزة، ناجمة عن اعتراض إطلاق المقاومة لعدد من الصواريخ صوب بلدات غلاف غزة، رداً على استهداف الطيران الإسرائيلي لمواقعها.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال، إن "المقاتلات الحربية قصفت الليلة ثلاثة أهداف إرهابية داخل مجمع عسكري تابعة لمنظمة حماس الإرهابية جنوب قطاع غزة، ردًّا على مواصلة إطلاق الطائرات الورقية والبالونات التخريبية باتجاه الأراضي الإسرائيلية" وفقاً لمزاعمه.

وتابع: "جيش الدفاع مصمم على مواصلة التحرك بشكل متصاعد ضد هذه الأعمال الإرهابية طالما هناك حاجة وباستخدام وسائل متنوعة"، مضيفاً "منظمة حماس الإرهابية تعتبر مسؤولة عن كل ما يجري في قطاع غزة أو ينطلق منه وستتحمل التداعيات".