الاحتلال يضيف حكمًا للأسير محمود نصار لمدة 7 سنوات

الاسير محمود نصار.jpg
حجم الخط

قررت محكمة سالم العسكرية، إضافة حكمًا إضافيًا لمدة 7 سنوات على الأسير محمود عامر نصار (23 عامًا)، من بلدة مادما بمدينة نابلس، بعد إدانته بطعن سجان بأداة حادة العام الماضي ليصبح حكمه 12 عامًا.

وأوضح مركز أسرى فلسطين للدراسات، في بيان اليوم الاثنين، بأن الأسير نصار، أقدم في شهر فبراير من العام الماضي على ضرب سجان في قسم 16 بسجن النقب "بشفرة " في وجهه تضامنا مع الاسرى في سجن نفحه الذى تعرضوا لعملية تنكيل واسعة في ذلك الوقت و رداً على ممارسات الاحتلال القمعية بحق الأسرى، حيث تعرض للضرب الشديد والعزل لأكثر من عام.

وأشار المركز، إلى أنه معتقل منذ مارس عام 2013 ومحكوم بالسجن الفعلي لمدة 5 سنوات بتهمة الانتماء إلى حركة حماس، وتنفيذ نشاطات مادية من خلالها، وقد نقل الى العزل الانفرادي في سجن أوهليكدار بعد عملية الطعن، واستمر عزله 14 شهراً متواصلة قبل إعادته إلى الأقسام مرة أخرى.

وأضاف، أن  الأسير نصار، خلال فترة العزل لظروف صحية ومعيشية صعبة، ووضع في زنزانة منفردة صغيرة جداً ولها نافذة تظل مغلقة طيلة الوقت، وتحتوي على مرحاض بوضع سيء، كما حرمته إدارة السّجون من زيارة عائلته، ولم تقدم له الإدارة في حينه أي علاج من الكدمات والجروح التي أصيب بها نتيجة الضرب .

وعقدت سلطات الاحتلال خلال الشهور الماضية عدة جلسات للمحاكمة تم تأجيلها إلى أن أصدرت مؤخراً محكمة سالم حكماً بالسجن لمدة 7 سنوات تضاف إلى حكمه السابق البالغ 5 سنوات ليصبح 12 عام بعد ان قدمت النيابة العسكرية لائحة اتهام ضده تضمنت بنداً بمحاولة المس بحياة السجان.