هيئة الأسرى: إنجازات الأسيرات دليل على تحديهنَ للظروف الصعبة

هيئة الأسرى: إنجازات الأسيرات دليل على تحديهنَ للظروف الصعبة
حجم الخط

نقلت محامية هيئة الأسرى والمحامين هبة مصالحة، اليوم الاثنين، صورة عن إنجازات الأسيرات في معتقل "الشارون"، رغم الأوضاع المعيشية الصعبة التي تتعمد إدارة السجن فرضها على الأسيرات لجعل حياتهن أكثر قسوة.

وتطرقت الهيئة في بيان صحفي، إلى رسالة وجهتها الأسيرة النائب خالدة جرار باسم جميع الأسيرات في معتقل "الشارون"، تتحدث فيها عن إنجازات الاسيرات الثقافية تضمنت مشاركة 31 أسيرة في دورة للقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني، سيتلوها لاحقا دورة استكمال جديدة أكثر شمولية في موضوع القانون الدولي الإنساني.

وأشارت الهيئة إلى تقدم 9 أسيرات لامتحان الثانوية العامة "التوجيهي" لهذا العام، وهو أكبر عدد من الأسيرات يتقدم للامتحان منذ عام 2015.

وأكدت على أن الأسيرات مصرات على تحويل السجن إلى باحة تعليم وثقافة، رغم محاولة الاستخبارات منعهن من التعليم، ومصرات على الحياة والفرح مهما حاول السجان إبعادهن عن الأهل، وهو ما انعكس باحتفالهن بعيد الفطر بإعداد الكعك وتناول وجبة الغداء بشكل جماعي ليومين متتاليين.

وهنأت الأسيرات كافة أبناء شعبنا بالعيد، وشكرن كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية التي تُعنى بشؤونهن، وتسعى لإسنادهن بالقوة اللازمة لمواجهة التحديات اليومية التي تواجههن داخل الأسر وخارجه.