الاحتلال يفرج عن حاتم عبد القادر بعد التحقيق معه لساعات

الاحتلال يفرج عن حاتم عبد القادر بعد التحقيق معه لساعات.jpg
حجم الخط

أفرجت شرطة الاحتلال الإسرائيلي الاثنين عن عضو المجلس الثوري في حركة فتح وزير شؤون القدس السابق حاتم عبد القادر، وذلك بعد احتجاز وتحقيق معه استمر لأربع ساعات.

وقال عبد القادر إن التحقيق معه تركز حول مشاركته في احتفال اليوم الوطني لروسيا الذي أقامته جمعية الصداقة الروسية الفلسطينية، وحضره السفير الروسي في فندق الامبسادور الأسبوع الماضي.

وأشار إلى أن المحققين ادعوا بأن إقامة هذا الاحتفال في مدينة القدس من شأنه أن يُكرس سيادة فلسطينية على مدينة القدس، ويمس بالسيادة الإسرائيلية على المدينة.

وأضاف أن المحققين حاولوا بمختلف الطرق توجيه تهمة التضامن مع منظمة وصفوها بـ "الإرهابية"، إلا أن نتائج التحقيق لم تتمخض عن أي شيء لتوجيه لائحة اتهام ضده.

وندد عبد القادر بالحملة غير المسبوقة التي تنفذها شرطة الاحتلال ضد شخصيات وقيادات مقدسية، من اعتقالات واستدعاءات للتحقيق، لمجرد حضورهم مناسبات إعلامية أو سياسية، معتبرًا هذه الحملة بأنها تماديًا وتعسفًا مرفوضًا.

يذكر أن شرطة الاحتلال نفذت حملة اعتقالات واستدعاءات طالت على مدى الأيام الماضية شخصيات ورموز قيادية مقدسية، بسبب مشاركتهم في اليوم الوطني لروسيا الذي نظم في فندق الامبسادور بالقدس.