هندسة المتفجرات جنوب القطاع تنفذ 637 مهمة منذ بداية العام

هندسة المتفجرات.jpg
حجم الخط

نفّذت شرطة هندسة المتفجرات في محافظتي رفح وخانيونس "637" مهمة خلال النصف الأول من العام الحالي، تعاملت خلالها مع أجسام مشبوهة وإتلاف متفجرات وتأمين فعاليات توعوية.

وأوضح مدير هندسة المتفجرات في محافظة رفح الرائد سليم ماضي، في بيان وصل وكالة "سوا" نسخة عنه، أنه تم تنفيذ 150 مهمة من ضمنها التعامل مع "94 "جسمًا مشبوهًا تضمنت صواريخ وقذائف من مخلفات الاحتلال الإسرائيلي.

وبيَّن سليم ماضي أنه تم إنجاز"4" مهمات لمعاينة أماكن حدوث انفجار و"4"مهمات تحقيق ما بعد الانفجار، بالإضافة إلى تنفيذ "8"مهمات تأمين، و "6" مهمات فحص لسيارات مشبوهة، و" 12"مهمة استلام لمواد متفجرة من المحافظات الأخرى.

وأشار سليم ماضي إلى تنظيم هندسة المتفجرات "22" محاضرة توعوية للمواطنين وتوعيتهم بمخاطر المتفجرات وكيفية التعامل معها خلال تلك الفترة الماضية.

من جانبها، نفذت شرطة هندسة المتفجرات بمحافظة خانيونس 487 مهمة متنوعة من ضمنها 97 مهمات إزالة أجسام مشبوهة من مخلفات الاحتلال، و "10" مهمات كشف ومعاينة و "12" سيارات مشبوهة قام المواطنين بالإبلاغ عنها بعد الاشتباه بها و"مهمة" إتلاف ذخائر واحدة.

وأوضح مدير شرطة هندسة المتفجرات في خانيونس الرائد محمد الأسطل أنه تم تنفيذ "8" مهمات استلام ذخائر، و"9" مهمات تسليم ذخائر لمستودع الذخائر العسكري في مقر الجوازات بغزة و "114" مهمة تأمين أماكن، إضافة إلى "3" مهمات اعتقال مشبوهين و"233" نشاط ما بين زيارات ودورات.