الحكم بسجن مقدسي وتمديد توقيف 15آخرين

القدس
حجم الخط

أصدر قاضي محكمة الصلح الإسرائيلية في القدس المحتلة الأربعاء حكمًا بالسجن على شاب مقدسي، فيما مُدد توقيف 14 آخرين.

وأوضح محامي مؤسسة الضمير محمد محمود أن قاضي المحكمة أصدر حكمًا بالسجن الفعلي على الشاب المقدسي حمزة شويكي، لمدة 9 أشهر، وغرامة 1500 شيكل، وحبس مع وقف التنفيذ 4 أشهر لمدة 3 سنوات.

وأضاف أن القاضي مدد اعتقال محمد ناصر أبو الهوى، وعلي العباسي وسالم العباسي لمطلع أذار القادم، لافتًا إلى أن التحقيق معهما جرى في زنازين "المسكوبية"، كما مدد توقيف أكرم أبو الهوى وموسى أبو الهوى لتاريخ 12-3-2015 لقراءة لائحة الاتهام ضدهما.

وذكر أن القاضي مدد توقيف محمود هادية وحمزة الطويل ومحمد الطويل من حي الثوري لتاريخ 16-3-2015، وطارق الكرد حتى نهاية الإجراءات القانونية ضده.

كما مدد توقيف بكر المغربي وعيسى أبو جمعة ومحمد تيسير أبو اسبيتان لتاريخ 23-3-2015، علمًا أن محاكمتهم تجرى في المحكمة المركزية.

وأفرج القاضي اليوم عن الفتى حمزة سيوري بشرط الحبس المنزلي حتى نهاية الاجراءات القانونية والقضائية ضده، ودفع كفالة قيمتها 5 الاف شيكل، وكفالة طرف ثالث قيمتها 7 آلاف شيكل.

وفي السياق ذاته، أبعد قاضي محكمة الصلح أربع نساء عن المسجد الأقصى لفترة تتراوح بين 10-60 يومًا.

وأوضح المحامي رمزي كتيلات “محامون من أجل القدس” أن القاضي قرر إبعاد خديجة خويص لمدة 60 يومًا، ودفع كفالة مالية قيمتها ألف شيكل، وجهاد الرازم لمدة 30 يومًا، ودفع كفالة قيمتها ألف ، ولطيفة مخيمر 10 أيام وفاطمة عليان 10 أيام.