‎وفد طبي فرنسي يصل "غزة" عبر حاجز بيت حانون

‎وفد طبي فرنسي يصل "غزة" عبر حاجز بيت حانون
حجم الخط

وصل إلى قطاع غزة مؤخراً، وفداً طبياً من "تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا – فرع فرنسا"، عبر معبر بيت حانون "إيرز" شمال قطاع غزة، ويضم الوفد 5 أطباء برئاسة استشاري جراحة المسالك البولية، رئيس فرع التجمع في فرنسا، د.نزار بدران،  واستشاري الفشل الكلوي د.حافظ الفاسي، والممرضة مارلين هيرفي، واستشاري جراحة الأوعية الدموية د.اليكسندر كارسنتي، واستشاري المخ والأعصاب د.باريش توراك.

وأوضح التجمع في تصريح تلقت وكالة "خبر" نسخة عنه اليوم السبت، أن زيارة الوفد تتم بمتابعة وتمويل من مؤسسة إغاثة أطفال فلسطين PCRF، مشيرةً إلى أن مدة الزيارة ستستغرق أسبوعاً كاملاً موزعة على المسشتفى الأوروبي ومستشفى ناصر في خان يونس ومستشفى الشفاء الطبي في غزة.

وبيّن أن زيارة الوفد تأتي في إطار تطوير كفاءات الأطباء والممرضين في القطاع، بتخصصات مختلفة منها "علاج الفشل الكلوي، وجراحة الأوعية الدموية، وجراحة سرطان المسالك البولية".

فيما قال رئيس الوفد د. نزار بدارن: إن "زيارة الوفد تأتي ضمن مشروع متكامل وبرنامج طبي مستدام بدأه التجمع منذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2008".

وأكد على أن هذه المشاريع تهدف إلى إرسال وفود طبية متخصصة لعلاج الحالات المرضية الصعبة، وتدريب الأطباء الفلسطينيين في مجالات الجراحة التخصصية المختلفة، وعقد دورات تدريبية للأطباء في فلسطين لنقل الخبرة لهم عن قُرب .