أبو يوسف: المنظمة تحذِّر المساس بأي حق من حقوق عائلات الشهداء والأسرى

أبو يوسف: المنظمة تحذِّر المساس  بأي حق من حقوق عائلات الشهداء والأسرى
حجم الخط

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، على أن المنظمة تعلن رفضها المساس بأي من حقوق عائلات الشهداء والأسرى.

ودعا أبو يوسف خلال مؤتمر صحفي عقد برام الله، ظهر اليوم الاثنين، حول خصم عوائد الضرائب وإضراب الإداريين، إلى الالتفاف حول عائلات الشهداء والأسرى، مشيرًا إلى  أن ما تقوم به حكومة الاحتلال من اقتطاع لأموال المقاصة هو ابتزاز للشعب الفلسطيني.

وقال : "إن حكومة الاحتلال تحاول استغلال الأجواء التي سخرتها الولايات المتحدة تحت مسمى صفقة القرن، ومحاولات فرض شروطها وإملاءاتها، سواء بقطع المساعدات المقدمة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، أو حجب أموال المقاصة لاقتطاع مخصصات الشهداء والأسرى.

واعتبر أبو يوسف أن اقتطاع أموال المقاصة لقطع رواتب الشهداء والأسرى بمثابة قرصنة وسرقة أموال الشعب الفلسطيني، وابتزاز واضح له ومحاولات المساس بحقوقه.

وأوضح أن القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير ترفض المساس بأموال المقاصة، وأن رواتب الأسرى في السجون والأسرى المحررين وكل المناضلين من أبناء شعبنا لن تمس.

ودعا أبو يوسف إلى تفعيل كافة القضايا المقدمة للمحاكم الدولية ضد الاحتلال والتي تخص الأسرى، في ظل المعاناة القاسية التي يتلقونها في زنازين الاحتلال.

وصادقت لجنة الخارجية والأمن في الكنيست "الإسرائيلي" مؤخرا على مشروع قانون استقطاع رواتب الأسرى الفلسطينيين من الأموال التي تجبيها "إسرائيل" لصالح السلطة الفلسطينية " العائدات الفلسطينية ".