إعلان الرسائل

وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

جوال جديد

أبو هولي: وفد المنظمة بسوريا أكد اهتمام القيادة الفلسطينية بقضية اللاجئين

إعلان رسائل 2
أبو هولي: وفد المنظمة بسوريا أكد اهتمام القيادة الفلسطينية بقضية اللاجئين

دمشق - وكالة خبر

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين، د. أحمد أبو هولي، إن قضية اللاجئين الفلسطينيين على رأس سلم أولويات القيادة الفلسطينية، واهتمامات الرئيس محمود عباس.

وأشار أبو هولي، في تصريح وصل وكالة "خبر"، إلى أن زيارة وفد منظمة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، إلى سوريا جاءت بتوجيه مباشر من الرئيس، تعبيراً عن اهتمام القيادة الفلسطينية باللاجئين في المخيمات الفلسطينية بسوريا، وفي سياق متابعة قضاياهم والعمل على تخفيف معاناتهم، والاطلاع على حجم الكارثة في مخيم اليرموك المدمر، وبحث السبل والطرق والتدخلات المطلوبة لإعادة تأهيله وإعماره بعد تطهيره من المسلحين وعودة سيادة الدولة السورية عليه لضمان عودة آمنة للاجئين الفلسطينيين الذين نزحوا من المخيم والمقدر عددهم بحوالي 160 ألف لاجئ .

وتابع: "الوفد سيلتقي بالمسؤولين السوريين في دمشق لبحث العلاقات الثنائية، والعمل على تعزيزها إلى جانب بحث أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، ووضع الترتيبات لإعادتهم إلى مخيماتهم، بعد إعادة تأهيلها وإعمارها، كما سيلتقي الوفد بالفصائل الفلسطينية لبلورة صيغة مشتركة وموحدة لمواجهة التحديات الماثلة أمام شعبنا وقضيتنا العادلة ومواجهة المؤامرات وصفقة القرن الأمريكية التي تستهدف قضيتي القدس واللاجئين من خلال إنهاء عمل الوكالة".

ولفت أبو هولي، إلى أن الوفد سيُنظم زيارة ميدانية لمخيم اليرموك للوقوف على احتياجاته والاطمئنان على أوضاع اللاجئين المتواجدين فيه، والذين قارب عددهم على 10 آلاف لاجئ فلسطيني من أصل 180 ألف كانوا يعيشون دخل المخيم، مبيّناً أن الوفد سيزور بعض مراكز وتجمعات إيواء اللاجئين الفلسطينيين، النازحين من مخيماتهم بحثاً عن ملاذ آمن.

وأكد على أن اللاجئين الفلسطينيين ضيوف مؤقتين في سوريا، لحين حل قضيتهم حلاً عادلاً وشاملاً طبقاً لما ورد في القرار 194.

وفي سياق آخر، ثمن أبو هولي تعليمات الرئيس محمود عباس باعتبار احتياجات المخيمات والمخيمات أولوية من خلال إقامة المشاريع الهادفة لخدمة اللاجئين الفلسطينيين ودعم صمودهم  خلال استقباله مساء الإثنين، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله أعضاء المكتب التنفيذي للاجئين، ورؤساء اللجان الشعبية في مخيمات الضفة الغربية ومدير عام دائرة شؤون اللاجئين أحمد حنون نيابة عن الدكتور أحمد أبو هولي.

وكان أعضاء وفد اللجان الشعبية، قد أكدوا خلال اللقاء على دعمهم الكامل لسياسات الرئيس وتصديه لكل هذه المؤامرات، وجهوده في الدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وثوابته الوطنية.

ويذكر أن وفد منظمة التحرير الذي يرأسه الأحمد، يضم عضوي اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور أحمد أبو هولي، والدكتور واصل أبو يوسف، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح الدكتور سمير الرفاعي، والسفير الفلسطيني لدى لبنان أشرف دبور.

تعليق عبر الموقع