ميلادينوف يدعو إسرائيل للتراجع عن إغلاق معبر كرم أبو سالم

ميلادينوف.jpg
حجم الخط

دعا منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ميلادينوف، إسرائيل للتراجع عن قرار منع إدخال معظم السلع إلى قطاع غزة، عبر معبر كرم أبو سالم، مطالبًا بوقف إطلاق الطائرات الورقية الحارقة.

وقال ملادينوف، في بيانٍ صحفي، اليوم الثلاثاء، إنه "يشعر بالقلق إزاء النتائج المترتبة على قرار إسرائيل بالتعليق المؤقت للواردات والصادرات باستثناء الإمدادات الإنسانية الأساسية عبر معبر كرم أبو سالم".

وذكر، أن المساعدات الإنسانية ليست بديلاً للتجارة والتبادل التجاري"، داعيًا "السلطات المعنية" على عكس هذا القرار.

كما ودعا ملادينوف، حركة "حماس" والفصائل الفلسطينية في غزة، للقيام بدورها "بالحفاظ على الهدوء وإيقاف الطائرات الورقية الحارقة، ومنع الاستفزازات الأخرى".

وأضاف، أن "الأمم المتحدة مستمرة بمشاركتها مع النظراء الإسرائيليين والفلسطينيين، فضلا عن الشركاء الإقليميين والدوليين، للتخفيف من حدة التوتر، ودعم المصالحة بين الفصائل الفلسطينية ولمعالجة جميع التحديات الإنسانية". 

كما وشدد على أنه "لا يجب أن يحولنا هذا التطور الأخير عن هذا المسار الملح"، داعيا الجميع "أن يأخذ خطوة إلى الوراء في مسار المواجهة والتصعيد".

 يذكر، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، كان قد أعلن أمس الاثنين، إغلاق معبر كرم أبو سالم الذي يربط قطاع غزة بـ "إسرائيل"، وذلك بحجة استمرار إطلاق الفلسطينيين بالونات وطائرات حارقة من القطاع الى داخل الأراضي المحاذية للسياج الفاصل بين غزة و"إسرائيل".