التعليم بغزة تدشن بوابة إلكترونية لإرشاد وتوجيه خريجي الثانوية العامة

التربية والتعليم.jpg
حجم الخط

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي في قطاع غزة تدشينها بوابة "المرشد الالكتروني" بهدف إرشاد وتوجيه خريجي الثانوية العامة (انجاز) لاختيار التخصصات الأكاديمية المناسبة وفقًا لمعدلاتهم وميولهم وقدراتهم.

وأوضحت الوزارة في بيان وصل "صفا" أن البوابة ستوفر معلومات شاملة ووافية عن الجامعات والكليات الفلسطينية في القطاع والبرامج الأكاديمية التي تقدمها.

وتتميز البوابة التي تعد الأولى على مستوى فلسطين-وفق الوزارة- بأنه تم تصميمها وفق أحدث الأساليب العلمية والفنية على أيدي خبراء في مجالات متعددة، بإشراك المؤسسات الأكاديمية في القطاع في عملية التحليل عند إنشائها.

ولفتت إلى أن المرشد الالكتروني يتيح لخريج الثانوية العامة اختيار البرنامج الأكاديمي المناسب وفقًا لمعدله وفرعه، في ضوء معدلات القبول المعتمدة من قبل الوزارة، ومعدلات القبول لكل مؤسسة أكاديمية.

ويوفر المرشد-وفق الوزارة-خدمة إضافية ومميزة؛ حيث يتيح الفرصة لتحديد نمط الشخصية المهنية التي ينتمي إليها، من خلال تعبئة مقياس أُعدَّ خصيصًا لهذا الغرض، وعرض البرامج الأكاديمية المتاحة للخريج وفقها.

وأشارت إلى أنها ستربط المرشد في النسخة المقبلة مع بيانات سوق العمل، ليتسنى للطالب تحديد التخصص المناسب في ضوء متطلبات سوق العمل.

ودعت الوزارة المعنيين كافة للدخول على رابط المرشد الالكتروني، والذي سيجري تفعيله الأيام القليلة القادمة: eservices.mohe.ps/e-guidance.