الحديث عن خطوات عملية

وفد حماس يغادر غزة متجهاً إلى القاهرة لبحث المصالحة

لقاهرة.jpg
حجم الخط

غادر وفد من حركة حماس بغزة اليوم الأربعاء، إلى القاهرة عبر معبر رفح البري، للقاء مسؤولين مصريين لبحث ملف المصالحة الوطنية.

وأفاد مراسل "خبر"، أن وفداً من حركة حماس برئاسة خليل الحية غادر قطاع غزة ظهر اليوم عبر معبر رفح متجهاً إلى العاصمة المصرية القاهرة، مشيراً إلى الوفد لقاء اللواء عباس كامل، رئيس المخابرات المصرية يوم غد الخميس، حيث سيركز الاجتماع على تطورات ملف المصالحة، وسبل حل أزمات قطاع عزة.

واكد الناطق باسم الحركة فوزي برهوم، أن وفداً رفيعاً من قيادة حماس في الخارج سيصل إلى العاصمة المصرية غداً الخميس برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي صالح العاروري وعضوية د.موسى أبو مرزوق وعزت الرشق وحسام بدران.

وقالت مصادر مطّلعة، إن "المسؤولين الجدد عن الملف الفلسطيني في إدارة جهاز المخابرات المصرية، يريدون البدء بـ "خطوات عملية" في المرحلة المقبلة، يتم من خلالها إنجاز بعض الملفات التي جرى تأجيل حلها خلال الأشهر الماضية، والمقترنة جميعها بملف التمكين".

وجرى الإعلان خلال الأيام الماضية، عن تكليف رئيس جهاز المخابرات المصرية اللواء عباس كامل، ملف فلسطين في الجهاز، إلى اللواء أحمد عبد الخالق، بدلاً من اللواء سامح كامل، الذي أدار الملف خلال الفترة الماضية، التي شهدت توقيع اتفاق تطبيق المصالحة يوم 12 تشرين الأول الماضي، حيث قام المدير السابق للملف بعدة زيارات إلى قطاع غزة، للإشراف بنفسه على تنفيذ الاتفاق.