تعقيباً على زيارة مشعل للسعودية .. هنية : حماس حركة تحرر فلسطيني عربي إسلامي تحتاج لدعم

هنية
حجم الخط

أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس  ، "أن زيارة مشعل وقيادة حركته للسعودية أنها" ناجحة مثمرة طيبة نسأل الله أن تكون بداية واعدة لإعادة العلاقة التاريخية والروابط الأخوية التي تجمعنا بأشقائنا  بالمملكة العربية السعودية".

وقال هنية :"نحن مرتاحون لنتائج هذه الزيارة ونقدر للقيادة في المملكة العربية السعودية وكل المسؤلين والشعب السعودي كافة مواقفهم الداعمة لقضية فلسطين وجهودهم التي ستبذل من أجل انهاء المعاناة ورفع الحصار عن قطاع غزة".

واعتبر أن هذه علاقة طبيعية بيننا وبين المملكة وأشقائنا العرب ، مشيرًا أن حركة حماس فلسطينية حركة تحرر فلسطيني عربي إسلامي تحتاج لكل دعم عربي إسلامي وهي تقف على الأرض الفلسطينية وتدافع عن ميراث الأمة كل الأمة.

وجاء حديث هنية ذلك خلال زيارته لعوائل شهداء قادة كتائب القسام برفح العطار وأبو شمالة وبرهوم برفح جنوب قطاع غزة لتهنئتهم بعيد الفطر المبارك صباح اليوم السبت.

ووجه هنية التهنئة بعيد الفطر المبارك للأمة العربية والإسلامية بمناسبة وللشهداء القادة ، وقال:" بالقرب من بيت هؤلاء القادة الكبار العطار وأبو شمالة وبرهوم ، نطير تحية الفخر والاعتزاز لهؤلاء القادة في يوم عيد الفطر المبارك".

وأضاف:"يأتي العيد وقد رحلوا من على هذه الأرض ولكن أرواحهم باقية وجهادهم باق وبطولاتهم مسطرة والأجيال ستقرأ عن جهادهم وبطولاتهم وماذا صنعوا للمقاومة وفلسطين ، وهذه النماذج التي تربت في رحاب حركة حماس وظلال القسام سطرت تاريخًا مجيدًا لشعبنا ولأمتنا".