والمقاومة ترد

الطيران الحربي الإسرائيلي يقصف مواقع عسكرية للمقاومة بغزة

الطيران الحربي الإسرائيلي يقصف مواقع عسكرية للمقاومة بغزة
حجم الخط

شن الطيران الحربي الإسرائيلي، في ساعة مبكرة من فجر اليوم السبت، عدة غارات استهدفت مواقع عسكرية تابعة للمقاومة الفلسطينية في مختلف محافظات قطاع غزة. 

وأفاد مراسل وكالة "خبر"، بإطلاق طائرات الاستطلاع الإسرائيلية صاروخين صوب موقع "عيسى البطران" بمخيم البريج وسط قطاع غزة، ومن ثم جدد الطيران الحربي استهدافه لذات الموقع بعدد من الصواريخ.  مشيراً إلى أن استهداف الموقع لم ينجم عنه إصابات.

وبيّن أن الطيران الإسرائيلي استهدف موقع "اللواء" في منطقة الشيخ زايد بمحافظة شمال قطاع غزة، موضحاً أن سيارات الإطفاء توجهت نحو مكان الموقع لإطفاء حريق اندلع بداخله، بالإضافة إلى نقل إصابة طفيفة من مكان الاستهداف.

كما أطلقت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، عدد من الصواريخ صوب أراضي زراعية بمنطقة "صوفا" شرق رفح جنوب قطاع غزة، بالإضافة إلى استهداف موقع "فلسطين" شمال القطاع بصاروخ استطلاع.

وأشار إلى أن المقاومة ردت بإطلاق عدد من الصواريخ صوب بلدات الاحتلال الإسرائيلي المحتلة والمحاذية لغزة، رداً على استهداف الطيران الإسرائيلي لمواقعها.د

وبحسب وسائل إعلام عبرية، فإن صافرات الإنذار دوت في مستوطنات غلاف قطاع غزة، جراء تسافط عدد من صواريخ المقاومة وقذائف الهاون على بلدات الاحتلال المحاذية للقطاع.

وأكد الإعلام العبري، على أن صافرات الإنذار سُمع دويها في مستوطنات "كيسوفيم، ونيريم، والعين الثالثة، ويدمردخاي، ومناطق جنوب عسقلان"، جراء إطلاق رشقات صاروخية من غزة صوبها.