وزير الصحة يبحث سبلًا لتعزيز التعاون في المجال الصحي مع وفد الصحة الهندية

وزير الصحة يبحث سبلًا لتعزيز التعاون في المجال الصحي مع وفد الصحة الهندية
حجم الخط

 بحث وزير الصحة جواد عواد، مع وفد رفيع المستوى من وزارة الصحة الهندية، اليوم الإثنين، تعزيز التعاون في المجال الصحي، وتبادل الوفود الطبية.

وأشاد وزير الصحة، لدى استقباله الوفد الهندي، بحضور سفير الهند لدى فلسطين انيش راجان، بمواقف الحكومة الهندية الداعمة للشعب الفلسطيني في كافة المجالات، الصحية والاقتصادية والسياسية، مثمنا جهود السفير الهندي في تعزيز العلاقات بين البلدين.

وتطرق إلى مشروع بناء المستشفى الهندي في بيت ساحور بمحافظة بيت لحم، مشيرًا إلى أنه سيحمل اسم الهند وسيكون علامة فارقة في القطاع الصحي الفلسطيني.

واستعرض وزير الصحة التحديات التي يواجهها القطاع الصحي الفلسطيني جراء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى الجرائم التي ارتكبها جيش الاحتلال بحق الطواقم الطبية والمرضى واقتحامه للمستشفيات، مستذكرًا جريمة اعدام الشاب عبد الله عزام الشلالدة داخل المستشفى الأهلي بالخليل، واختطاف المريض عزام الشلالدة وهو بأمس الحاجة للرعاية الصحية.

وعرض على الوفد الهندي الانجازات التي تحققت في القطاع الصحي، والخدمات النوعية التي تم إدخالها إضافة إلى بناء مراكز ومستشفيات متطورة، ومشروع مركز خالد الحسن لعلاج السرطان وزراعة النخاع، إضافة إلى مستشفى هوغو تشافيز للعيون في ترمسعيا، الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة.

من جهته، قال رئيس الوفد الهندي د. سودانش بانت: " إن هناك علاقات وطيدة تربط الشعبين الهندي والفلسطيني، وإن هذه الزيارة تأتي استكمالا وتجسيداً للتعاون في شتى المجالات، وأهمها المجال الصحي".