الحسابنة يفتتح طريق مدخل سلواد الرئيسي

الحساينة.jpg
حجم الخط

افتتح وزير الأشغال العامة والاسكان مفيد الحساينة، مساء اليوم الثلاثاء، طريق مدخل سلواد الرئيسي، بطول 1250م، الذي عملت على تنفيذه وتأهيله الوزارة بتمويل من الحكومة الفلسطينية، وذلك بحضور محافظ  رام الله والبيرة ليلى غنام، ورئيس بلدية سلواد أسامة حماد، ووكيل الوزارة وعدد من المهندسين.

وأشار الحساينة، إلى أهمية هذا المشروع، حيث يعتبر هذا الطريق حيوي جدا يربط ما بين القرى الشرقية لمحافظة رام الله والبيرة ومدينة البيرة، ويستخدم لتسهيل حركة المواطنين والمركبات للوصول إلى المحافظات الشمالية والجنوبية في الضفة الغربية، عدا عن أنه يعزز من صمود المواطنين وتواجدهم على الطرق الالتفافية، كون هذا الطريق محاذي لمستوطنة عوفرا المقامة على أراضي بلدة سلواد.

وأضاف، أن الوزارة تعمل ضمن خطة عمل مدروسة في قطاع الطرق وموزعة بشكل استراتيجي على  المحافظات من أجل النهوض بواقع البنية التحتية وتطويرها للأفضل.

واشتملت الأعمال في هذا المشروع على عمليات قشط للأسفلت القائم، وعمل التسويات والترقيعات اللازمة، ومن ثم التعبيد بطبقة أسفلت سماكة 6 سم، كما اشتمل على أعمال باطون الأكتاف ودهان الطريق وتركيب عيون القطط والاشارات لرفع السلامة المرورية على الطريق، وقد تم تنفيذ المشروع بالتعاون مع شركة "بيرفكت للمقاولات والتعهدات العامة".

ومن ناحيته، شكر رئيس بلدية سلواد، وزارة الأشغال العامة والاسكان بكافة طواقمها على هذا المشروع الحيوي وعلى تعاون الوزارة المستمر مع البلدية في إنجاز وتعبيد الطرق وتقديم الآليات الحاصة بالوزارة لإنجاز بعض أعمال الطرق الخاصة بالبلدة، مقدماً عدد من الدروع التقديرية لكل من الوزير ومهندسي الوزارة.