"قراقع" يضع إكليلًا من الزهور على ضريح الشهيد عميد الأسرى "أبو السكر"

اكليل زهور على ضريح الشهيد.jpg
حجم الخط

وضع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الوزير عيسى قراقع، ورئيس مجلس بلدي ترمسعيا رسمي حجاز، صباح اليوم الأربعاء، إكليلًا من الزهور على ضريح الشهيد عميد الأسرى أحمد جبارة "أبو السكر" في ترمسعيا في الذكرى السنوية الخامسة لرحيله.

وقال قراقع، خلال مشاركة عائلة الشهيد ووفد من الهيئة وعدد من أهالي ترمسعيا "إن الراحل أحمد أبو السكر هو رجل حقيقي، مناضل وإنسان ترك ظلاله على الجميع، وكان مدرسة في العطاء والصمود والبطولة، نفتخر به كرمز من رموز النضال الوطني الفلسطيني وكرمز لنضال الأسرى والأسيرات من أجل الحرية والكرامة".

وأضاف حجاز "أبو السكر كان معلماً من معالم النضال الفلسطيني خارج السجون وداخلها، لا يمكن أن ننساه، وهو الذي لم يترك أي مواجهة أو إضراب أو موقف إلا وشارك فيه على مدى أكثر من نصف قرن".

يذكر، أن الشهيد جبارة "أبو السكر" مواليد عام 1936 في بلدة ترمسعيا شمال رام الله، أمضى 27 عامًا في سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد أن وجهت له تهمة وضع ثلاجة مفخخة في ميدان صهيون وسط تل أبيب عام 1975 والتي قتل فيها 13 إسرائيلياً، وقد أصدرت المحكمة حينها حكما بالمؤبد و30 عاماً بحق أبو السكر.

وأفرج عن "أبو السكر" عام 2003 بطلب من الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، وتوفي مساء يوم الثلاثاء 16 تموز 2014 إثر إصابته بنوبة قلبية.

كما قام قراقع والوفد المرافق بتقديم واجب العزاء لذوي الشهيد محمد مرشود (30 عاما) من مخيم بلاطة بنابلس.

وكان الشاب محمد عبد الكريم مرشود استشهد متأثرا بجروح أصيب بها في التاسع من شهر أبريل الماضي، بعد إطلاق النار عليه من قبل مستوطن قرب مستوطنة "ميشور أدوميم" في منطقة الخان الأحمر بين القدس، وأريحا؛ بحجة محاولته تنفيذ عملية طعن.

كما زار قراقع والوفد المرافق، الأسير المحرر باسل البزرة في نابلس وقدموا له التهاني بمناسبة الإفراج عنه بعد 15 عاما في السجون.