بمشاركة قيادات من فتح.. مسيرة ألفية لدعم "الخان الأحمر"

مسيرة دعم الخان الأحمر.jpg
حجم الخط

شارك آلاف المواطنين وشخصيات رسمية ومتضامنون أجانب، اليوم الأربعاء، في الألفية الأولى بقرية الخان الأحمر شرق مدينة القدس المحتلة، دعما وإسنادا لأهلها، الذين يواجهون قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي القاضي بهدم القرية وترحيل سكانها، تنفيذا لمشروع "E1" الاستيطاني.

ورفع المشاركون في التظاهرة العلم الفلسطيني، ورددوا الهتافات والشعارات المنادية بالوحدة الوطنية، والداعية للتصدي لقرارات وإجراءات الاحتلال، مؤكدين أن كل المخططات التي يحاول الاحتلال تنفيذها لن تمر أمام صمود وإصرار شعبنا، مرددين قسم البقاء، ومجددين بيعتهم للرئيس محمود عباس والتفافهم حول القيادة الفلسطينية، في مواجهة ما تسمى بـ "صفقة القرن" التي تحاول الإدارة الأميركية من خلالها تصفية القضية الفلسطينية.

وقال نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، إنه لا يمكن لأحد أن يتنازل عن أرض فلسطين، وإن معركتنا الأساسية هي مع الاحتلال الإسرائيلي، رافضا موقف كل من يحاولون فتح معارك ثانوية أو قيادة شعبنا تجاه معارك داخلية.

وأوضح العالول أن القرى والتجمعات البدوية التي كان يفتخر بها الشهيد ياسر عرفات، ويطلق على أهلها لقب "حراس الأرض"، يعيشون ظروفا صعبة نتيجة ممارسات الاحتلال، لكنهم رغم ذلك صامدون في وجه مخططاته التهويدية، لذلك يعمل على إزالتهم من أرضهم وتهجيريهم.

وأشار العالول إلى أن شعبنا مستمر في مقاومته الشعبية، وسيواصل العمل والبناء وإن هدموا بيتا سنعيد بناءه مرة تلو المرة، مثلما حدث في قرية العراقيب في النقب التي هدمها الاحتلال مئة مرة، غير أن شعبنا بإصراره على البقاء أعاد بنائها.

من جانبه، أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير عدنان الحسيني، أن هذه المواجهة أثبتت أن شعبنا قادر على تحقيق النصر وحده بعد أن كان يراهن على العديد من الجهات والأطراف.

وشدد على أن ما تسمى "صفقة القرن" التي تحاول الإدارة الأميركية فرضها، ستفشل أمام صمود شعبنا وسنبقى هنا حتى دحر آخر مستوطن من أرضنا.

أما رئيس لجنة القدس في المجلس الثوري لحركة فتح عدنان غيث، فقال إن شعبنا أوصل رسالة إلى الاحتلال وأعوانه، بأن مشاريعكم وبطشكم يوحدنا ويشد من عزيمتنا وإصرارنا والمضي قدما نحو دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه حقوق شعبنا العادلة، وتطبيق القوانين والمواثيق الدولية.

وفي كلمة القوى الوطنية، حيّا الأمين العام للمبادرة الفلسطينية مصطفى البرغوثي صمود شعبنا في الخان الأحمر، مؤكدا أن ذلك يشكل حماية للقدس والأغوار من حرب التطهير العرقي.