بعد الإعلان عن إغلاقه بالكامل لإشعار آخر

الاحتلال يسمح بإدخال 100 شاحنة من الأدوية والمواد الغذائية لغزة عبر كرم أبو سالم

كرم ابو سالم.jpg
حجم الخط

سمحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، بإدخال كميات قليلة من الأدوية والمواد الغذائية إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري، جنوب شرق قطاع غزة، والذي أعلنت عن إغلاقه بالكامل لإشعار أخر ومنع إدخال السلع والبضائع عبره.

وقال رئيس اللجنة التنسيقية لإدخال البضائع لغزة رائد فتوح، في تصريح اليوم، إن سلطات الاحتلال قررت السماح اليوم بإدخال 100 شاحنة فقط تحمل أدوية ومواد غذائية إلى القطاع.

ومن جانبها، قالت الإدارة العامة للمعبر، إن الاحتلال أدخل أمس 110 شاحنة أدوية وأغذية فقط.

يذكر، أن دولة الاحتلال قررت الثلاثاء الماضي، إغلاق معبر كرم أبو سالم الوحيد لسكان القطاع بشكل كامل حتى إشعار آخر، ومنع إدخال كافة البضائع بما فيها الوقود ومواد البناء والبضائع، باستثناء الأدوية والأغذية "إذا اقتضى الأمر"، كما قررت تقليص مساحة الصيد من ستة إلى ثلاثة أميال.

وسبق هذا القرار تقليص البضائع الموردة إلى القطاع عبر المعبر ومنع عملية التصدير منه بسبب استمرار إطلاق البالونات الحارقة تجاه مستوطنات الغلاف، كما زعمت حكومة الاحتلال.

ويعتبر معبر كرم أبو سالم التجاري الوحيد للقطاع منذ عام 2007 الذي فرض الاحتلال الاسرائيلي فيه حصارًا على السكان وأغلق كافة المعابر معه، وكان يعمل المعبر 5 أيام أسبوعيًا.