الأسعد يطلع وزير شؤون الصناديق العربية والعربية على احتياجات المواطنين في الأغوار

الاغوار الشمالية.jpg
حجم الخط

التقى القائم بأعمال محافظ طوباس والأغوار الشمالية، أحمد الأسعد، اليوم الخميس، مع وزير شؤون الصناديق العربية والاسلامية، ناصر قطامي، وأطلعه على احتياجات المواطنين في المناطق المهددة بالأغوار الشمالية.

وجاءت هذه الجولة، بالتعاون بين محافظة طوباس، والمركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، وشارك بالجولة التي شملت محافظة طوباس، وقرية العقبة، ومناطق من الأغوار الشمالية، مسؤولون، ورؤساء مجالس بلدية وقروية.

وقال القطامي، إنه بتوجيهات من رئيس الوزراء، رامي الحمد الله، بأولوية دعم المواطن في المناطق المهمشة خاصة، ولهذا نبحث اليوم احتياجات هؤلاء المواطنين من أجل تعزيز صمودهم في أراضيهم.

وأشار، إلى أن الاحتلال يعمل في هذه المناطق على تضييق الخناق على المواطنين؛ بهدف ترحيلهم.

وبدوره، قال الأسعد، إن استراتيجية الحكومة واضحة من أجل تعزيز صمود المواطنين في الأغوار، ونعمل متكاتفين على توفير مشاريع البنية التحتية، من تعليم، وصحة، وزراعة، في أرض يحتدم الصراع فيها بين الفلسطينيين أصحاب الأرض، والاحتلال.

إلى ذلك، قال رئيس المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في طوباس، جمال مبسلط، نهدف من خلال هذه الجولة إلى تسليط الضوء على المناطق المهددة، التي تعاني من نقص في البنية التحتية، بفعل سياسة الاحتلال، لنقدم أفضل الأفكار والمقترحات لتعزيز صمودهم.

يذكر، أن مناطق الأغوار تعاني وبشكل عام من انتهاكات واضحة يقوم بها الاحتلال فيها، ويمنع في معظمها انشاء بنية تحتية، كما يعمل على خنق الفلسطينيين من خلال الاستيلاء على المياه، والأرض، ومنع المواطنين من زراعة أراضيهم.