حماس ترد

كوشنير وغرينبلات يدعوان حماس لوقف المقاومة واغتنام قدرتها على الاختراع

كوشنر وغرينبلات.jpg
حجم الخط

دعا مستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنير وموفده لعملية التسوية في الشرق الأوسط جيسون غرينبلات، حركة حماس إلى وقف المقاومة الذي تمارسها قائليْن إنها إذا فعلت ذلك لحصلت على دعم مادي كبير.

وأضاف المسؤولان، في مقال نشراه في صحيفة الواشنطن بوست، اليوم الجمعة، أنه على حماس اغتنام قدرتها على الاختراع، بهدف تحسين الأوضاع الاقتصادية في قطاع غزة، بدلا من تحويل أي شيء إلى سلاح مثل طائرات ورقية حارقة ومرايا تستخدم لتشويش عمل عناصر جيش الاحتلال.

يشار، إلى أن الولايات المتحدة تعتبر أكبر داعم للكيان الإسرائيلي، وتدعمه عسكريا بلا حدود، كما تمنحه غطاء دائما لارتكاب مجازره وانتهاكاته بحق الفلسطينيين.

ومؤخرا تُسوق الإدارة الأمريكية ما بات يعرف بصفقة القرن، والتي تتضمن تصفية القضية الفلسطينية والتخلي عن القدس المحتلة وإلغاء حق العودة، والإذعان للسيطرة الإسرائيلية.

وبدورها، ردّت حركة "حماس"، صباح اليوم، على تصريحات كوشنير، وغرينبلات، والتي دعياها فيها إلى "اغتنام القدرة على الاختراع لتحسين اقتصاد غزة".

وقالت "حماس" على لسان القيادي البارز فيها سامي أبو زهري : "تبني غرينبلات وكوشنير للرواية الإسرائيلية، ومهاجمتهما المستمرة لحركة حماس يعكس مدى تفاهة الإدارة الأمريكية".

وأكد أبو زهري في تغريده عبر حسابه الرسمي في (تويتر)، على أن "مسؤولي الإدارة الأمريكية تحولوا إلى ناطقين باسم جيش الاحتلال"