في جمعة مسيرات العودة الـ17

بالصور: 4 شهداء ومئات الإصابات في قصف إسرائيلي وإطلاق على حدود غزة

شهيدان جراء قصف مدفعي استهدف عدة نقاط تتبع للمقاومة جنوب القطاع 4.jpg
حجم الخط

استشهد 4 مواطنين وأصيب عدد آخر جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلي، للمشاركين السلميين بمسيرات العودة على حدود قطاع غزة، بالإضافة إلى قصف إسرائيلي لنقاط رصد تتبع المقاومة في محافظتي رفح وخانيونس جنوب القطاع.

وأفاد مراسل وكالة "خبر"، باستشهاد 3 مواطنين وإصابة آخرين في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف نقطتي رصد شرقي رفح وخانيونس جنوب قطاع غزة، بالإضافة غلى استشهاد شاب برصاص الاحتلال شرق حدود غزة.

وبيّن أن الشاب محمد بدوان، البالغ من العمر 24 عاماً، ويتبع كتائب الأقصى - لواء العامودي، اُستشهد جراء إطلاق الاحتلال النار صوب المواطنين شرق غزة، مشيراً إلى أن العشرات أصيبوا عقب إطلاق الاحتلال الرصاص الحي على جموع المواطنين المشاركين في المسيرة السلمة شرق المدينة.

وبيّن أن مدفعية الاحتلال استهدفت عدة نقاط رصد تابعة للمقاومة الفلسطينية شمال ووسط وجنوب قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد 3 مواطنين وإصابة أخرين بجراح مختلفة.

وأشار مراسلنا في جنوب القطاع، إلى أن الشهداء عبارة عن أشلاء ممزقة، حيث إن مدفعية الاحتلال استهدفت المرصد بشكلٍ مباشر أثناء تواجدهم بداخله.

وأوضح أن الشهداء الذين ارتقوا مساء اليوم الجمعة، إثر قصف غاشم شنّه الاحتلال الإسرائيلي، على عدة نقاط تتبع للمقاومة الفلسطينية شرق قطاع غزة، هم: "شعبان أبو خاطر، ومحمد أبو فرحانة، ومحمود قشطة"، وجميعم من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

وأكد على أن آليات الجيش الإسرائيلي أطلقت الرصاص تجاه منازل المواطنين شرق بلدة عبسان بخان يونس، ما أدى لإصابة 6 مواطنين، بينهم طفلان وأحدهما بحالة الخطر.

وذكر مراسلنا في الشمال، أن جيش الاحتلال استهدف مرصدًا يتبع للمقاومة شرق مخيم جباليا بـ 3 قذائف مدفعية.

وفي منطقة الوسطى، استهدفت مدفعية الاحتلال موقع مقبولة شرق مخيم البريج التابع للمقاومة، ونقطة رصد شرق المغازي مقابل موقع أبو مطيبق العسكري.

وأشار إلى أن الاحتلال أطلق النار وقنابل الغاز وبشكل كثيف وعشوائي شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

يُذكر أن مدفعية الاحتلال استهدفت نقاط الرصد أثناء توافد المواطنين للمشاركة في جمعة "لن تمر المؤامرة على حقوق اللاجئين"، والتي دعت لها الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار.

فيما قال موقع "0404" العبري إن الجيش قصف بمدفعيته مواقع للمقاومة الفلسطينية، بزعم أن جنوده تعرضوا لإطلاق نار"، مشيرًا إلى أنه "أصيب جندي إسرائيلي بعيار ناري في منطقة الصدر وحالتة وصفت بالخطيرة جراء إطلاق النار صوبه من قبل قناص فلسطين".

لاحقًا، قال الجيش الإسرائيلي: "في أعقاب إطلاق النار على قوات الجيش الإسرائيلي خلال اضطرابات عنيفة في جنوب قطاع غزة، هاجم الجيش الإسرائيلي عددا من الأهداف الإرهابية في جميع أنحاء قطاع غزة، وذلك باستخدام الطائرات والدبابات".