وفقاً لانفراد وكالة "خبر"

رسمياً: "حماس" تُعلن سريان التهدئة بين المقاومة وإسرائيل بغزة

رسمياً.. "حماس" تُعلن سريان التهدئة بين "إسرائيل" وفصائل المقاومة بغزة
حجم الخط

قال الناطق باسم حركة "حماس" فوزي برهوم: إن "الجهود المصرية لمنع اندلاع فتيل المواجهة العسكرية بغزة، تكللت بالنجاح"، مشيراً إلى أن الجهود المصرية والأممية التي بذلت في ذات السياق، أفضت إلى العودة للحالة السابقة.

وأضاف برهوم، في تدوينة له عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن "الجهود مصرية والأممية أثمرت بالتوصل للعودة للحالة السابقة من التهدئة بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية".

وكانت مصادر مطلّعة، قد كشفت أن المخابرات المصرية تمكنت من الحصول على تعهد من حركة حماس وإسرائيل، بمنع تصاعد الأوضاع في غزة، وبدء سريان تهدئة غير معلنة مساء اليوم الجمعة.

وأكدت المصادر، لوكالة "خبر"، على أن المخابرات المصرية أجرت اتصالات مكثفة مع كلا الجانبين لوقف إطلاق النار في غزة، مبيّنةً أن مبعوث الأمم المتحدة للسلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادنيوف تواصل مع قيادة حركة "حماس" في غزة وإسرائيل لذات السبب.

وبيّنت أن التهدئة الغير معلنة تعتمد على التزم كلا الطرفين بوقف تنفيذ أي عمل عسكري، مؤكدةً على أن التهدئة بدأت بالسريان، ولكن استمرارها يعتمد على التزام الأطراف بعدم تنفيذ أي عمل عسكري ضد الآخر.

ويذكر أن أمس الجمعة، شهِدَ تصعيداً كبيراً بين المقاومة وإسرائيل عقب إطلاق طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي صواريخها صوب مراصد للمقاومة جنوب قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد 3 عناصر من كتائب القسام، وأيضاً عملية قنصة من داخل حدود غزة لأحد جنود الاحتلال ما أدى لمقتله.