بشأن المصالحة

الأحمد: تصريحات أبو مرزوق غير صحيحة.. وهذا موقف "فتح"

احمد.jpg
حجم الخط

نفى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، صحة ما ورد على لسان القيادي في حركة حماس موسى أبو مرزوق حول بنود المقترحات المصرية، مشيراً إلى أن وفد فتح سيتوجه للقاهرة خلال اليومين المقبلين من أجل تسليم التصور النهائي.

وأوضح الأحمد في تصريحات صحفية له اليوم، أن الجانب المصري طالب حركتي فتح وحماس بعدم الإدلاء بأي تصريحات إعلامية حول المقترحات المصرية، مؤكداً أن المصلحة الوطنية تتطلب العمل بهدوء من أجل إنجاح المساعي الرامية لتحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام.

واعتبر أن ما نشرته حركة حماس حول المقترحات المصرية للمصالحة الفلسطينية لا اساس له من الصحة ، مبيناً ان الهدف من نشر هذه التسريبات هو إثارة الرأي العام الفلسطيني وتفجير المقترحات المصرية قبل أن تولد.

وكان عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق قد صرح، بأن المقترح المصري للمصالحة ينص على عودة الوزراء لغزة مع التزامهم بالبنية الحالية وبدء مشاورات تشكيل حكومة وحدة، وتسليم حماس الجباية الداخلية بعد الأخذ بالاعتبار رواتب موظفي الأمن الذين لا تشملهم إجراءات اللجنة الإدارية.

كما أضاف أن المقترح، ينص على تفعيل المصالحة المجتمعية، واجتماع اللجان الأمنية، بالإضافة إلى توحيد المؤسسة القضائية وسلطة الأراضي تحت إشراف مصري.