بمشاركة عسكرية واسعة

بالفيديو والصور: جماهير غفيرة تُشيّع جثمان شهيد "القسام" برفح

بالصور: جماهير غفيرة تُشيّع جثمان شهيد القسام برفح
حجم الخط

شيّعت جماهير غفيرة، ظهر اليوم السبت، جثمان الشهيد القسامي محمود خليل قشطة، والذي ارتقى أمس الجمعة جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية مرصد يتبع المقاومة شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وانطلقَ موكب التشييع بمشاركة عسكرية من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، وجماهير غفيرة من أبناء الشعب الفلسطيني، وقيادات من الفصائل الفلسطينية المختلفة، من مستشفى أبو يوسف النجار إلى منزل الشهيد في منطقة البلد وسط رفح، ومن ثم إلى مسجد بدر لأداء صلاة الجنازة على جثمانه الطاهر، قبل أن يوارى الثرى في المقبرة  الشرقية.

وردد المُشاركون هتافات غاضبة تُطالب المقاومة الفلسطينية بالثأر لدماء الشهداء التي روت أرض غزة أمس الجمعة، مؤكدين على أن جرائم الاحتلال المتواصلة تستدعي رداً قوياً يؤلم الاحتلال.

واُستشهد أمس الجمعة، 4 شهداء في جمعة مسيرات العودة الـ17، حيث تبنت كتائب الأقصى - لواء العامودي، الشهيد محمد بدوان "24 عاماً" والذي اُستشهد برصاص الاحتلال شرق مدينة غزة، كما تبنت كتائب القسام الشهيدين "شعبان أبو خاطر، ومحمد أبو فرحانة" جراء قصف الاحتلال لمرصد يتبع القسام شرق خانيونس، بالإضافة إلى تبني القسام للشهيد محمود خليل قشطة، والذي اُستشهد جراء قصف مرصد للمقاومة شرق رفح.

ويذكر أن أمس الجمعة، شهِدَ تصعيداً كبيراً بين المقاومة وإسرائيل عقب إطلاق طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي صواريخها صوب مراصد للمقاومة جنوب قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد 3 عناصر من كتائب القسام، وأيضاً عملية قنصة من داخل حدود غزة لأحد جنود الاحتلال ما أدى لمقتله.